عرب لندن

هاجمت رئيسة شركة رعاية الأطفال المدعومة من زوجة رئيس وزراء بريطانيا، وزراء بريطانيا بعد بيان الخريف، حيث اتهمتهم بالسماح لدور الحضانة بالإفلاس.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" انتقدت الرئيسة التنفيذية لشركة كورو كيدز "Koru Kids"، راشيل كاريل، فشل الحكومة البريطانية في تخصيص أموال إضافية لقطاع رعاية الأطفال، رغم أن العديد من مقدمي الخدمات هددوا "بالتوقف عن العمل في وقت سابق من هذا العام" في حال عدم حصولهم على مطالبهم.

وكان وزير الخزانة البريطاني جيريمي هانت قد أعلن في الميزانية في مارس/ آذار الماضي، أنه سيسمح لمزيد من الآباء بالاستفادة من 30 ساعة مجانية لرعاية أطفالهم، وتوسيع العرض ليشمل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين تسعة أشهر وما فوق.

ويذكر أن وزير الخزانة خصص بالفعل أربعة مليارات جنيه إسترليني لدفع ثمن العرض الموسع، إلا العديد من مقدمي الخدمات قالوا "إن هذا لن يكون كافياً لمنعهم من الإفلاس".

وبدورها قالت كاريل يوم أمس الأربعاء: "إن قطاع رعاية الأطفال في حالة كاملة من الفوضى، إلى جانب انهيار دور الحضانة، وانخفاض أعداد جليسات الأطفال، حيث يواجه الآباء فواتير هائلة وقوائم انتظار".

وأضافت: "نظراً لهذا كله، فإنه من الصعب تصديق أن "ميزانية النمو" التي أعلن عنها هانت لم تتضمن أي شيء إطلاقا لرعاية الأطفال… يبدو أن الحكومة لا تربط بين قضية رعاية الأطفال بالنمو الاقتصادي، رغم أن رعاية الأطفال تدعم بشكل واضح قدرة الوالدين على العمل". 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق المملكة المتحدة.. أسعار الطاقة ترتفع اعتبارا من يناير القادم
التالي لندن تكشف موازنة لتحفيز الاستثمار ومكافأة "العمل الجاد"