عرب لندن 

قالت مستشارة مدينة أكسفورد، شايستا عزيز، والتي أعلنت عن استقالتها من حزب العمال في منشور وضعته على حسابها الشخصي عبر منصة "X" في 13 أكتوبر، "إنها واحدة من 23 مستشارا عماليا على الأقل استقالوا من الحزب منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس". 

وأشارت عزيز، إلى أنه في مجلس مدينة أكسفورد لوحده، استقال ثمانية أعضاء حتى الآن. وأوضحت عزيز أن السبب وراء استقالتها هو أن زعيم حزب العمال، كير ستارمر، أيد بشكل مروع العقاب الجماعي للفلسطينيين في غزة.

حيث قال ستارمر في مقابلة أجراها مع إذاعة "LBC" في 11 أكتوبر، عند سؤاله عن حق إسرائيل في قطع المياه والكهرباء على غزة "أعتقد أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، حيث من الواضح أنه يجب القيام بكل شيء في إطار القانون الدولي."

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" قالت عزيز "وجدت هذا الرد مزعجا جداً؛ لأن تصرفات إسرائيل هي شكل من أشكال العقاب الجماعي، وهو أمر غير قانوني بموجب القانون الدولي".

وأضافت عزيز "إن ستارمر محام سابق في مجال حقوق الإنسان ولا بد أنه كان على علم بذلك". وأشارت عزيز إلى أن المدعي العام للظل، إميلي ثورنبيري، رفضت هي الأخرى إدانة قطع المياه والكهرباء.

وقالت عزيز: "حتى الآن لم يدع ستارمر ولا أي شخص من حكومته الظلية علنا وبصوت عال إلى وقف إطلاق النار، أو إلى إنهاء استخدام إسرائيل المميت والعشوائي للقوة، التي باتت تسحق غزة، وهي واحدة من أكثر المناطق كثافة سكانية في العالم، والمكتظة ب 2.2 مليون شخص، نصفهم تقريباً من الأطفال دون سن 18 عاما".

وأضافت "إذا كان ستارمر متهوراً جدا بكلماته، ويفتقر للمبدأ كزعيم للمعارضة، فماذا سيحدث عندما يصبح - كما هو متوقع - رئيسا للوزراء في الانتخابات العامة القادمة؟"

ويذكر أن كير ستارمر تراجع عن أقواله بعد انتشار مقطع استضافته مع "LBC"، حيث قال "أعلم أن المقطع تسبب في قلق وضيق حقيقيين في بعض المجتمعات الإسلامية، لذلك اسمحوا لي أن أكون واضحا بشأن ما كنت أقوله". 

وأضاف "كنت أقول إن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، ولم أكن أقول إن لإسرائيل الحق في قطع المياه أو الطعام أو الوقود أو الأدوية."

 

 

 

 

 

السابق تغيير كبير في سياسات صناديق القمامة في جميع أنحاء إنجلترا.. إليك التفاصيل
التالي آلاف البريطانيين يوقعون على عريضة لدعم سائق قطار تم توقيفه بسبب هتافاته الداعمة لفلسطين