عرب لندن 

قالت الحكومة البريطانية "إنها تعمل على تغيير كبير على سياسات صناديق القمامة في جميع أنحاء إنجلترا".

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن "The Sun" أوضحت الحكومة أنه سيكون هناك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل لجمع نفايات الطعام، حيث قالت الحكومة "إن هذه الإجراءات ستقلل من الكمية التي تذهب إلى مكب النفايات".

وأشارت الحكومة إلى أن جميع صناديق القمامة في إنجلترا سيتم إعادة تدويرها، وتوحيدها اعتبارا من عام 2026، بما في ذلك صناديق القمامة لجميع المنازل والشركات والمدارس. 

وذكرت الحكومة البريطانية أنها تريد القضاء على جميع النفايات القابلة لإعادة الاستخدام أو القابلة لإعادة التدوير التي تذهب إلى مكب النفايات بحلول عام 2050.

وحذرت بعض المجالس من أنها لن تكون قادرة على شراء المعدات الصحيحة في الوقت المناسب للوفاء بالموعد النهائي لعام 2026، حيث إن الكثيرين لا يستطيعون تحمل تكلفة الصناديق الجديدة أو أساطيل المركبات.

ومن جانبها أكدت الحكومة أنها ستوفر "تمويلا معقولا" لتغطية أي تكاليف إضافية قد تتسبب بها التغييرات في سياسات صناديق القمامة.

وجدير بالذكر أن معدلات إعادة التدوير الحالية في إنجلترا تقدر بـ 44% وظلت حول هذا الرقم على مدى السنوات العشر الماضية. 

وكانت قد حظرت الحكومة البريطانية استخدام المواد البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة مثل الأطباق والصواني والأوعية وعصي البالونات وحاويات الأطعمة والمشروبات المصنوعة من البوليسترين، ودخل هذا الحظر حيز التنفيذ في 1 أكتوبر.

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الأربعاء: 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2023
التالي عضوة عمالية مستقيلة: "الحرب على غزة كشفت خيانة حزب العمال للمسلمين البريطانيين"