عرب لندن 

وقع أكثر من 78 ألف مواطن بريطاني على عريضة لمطالبة الحكومة البريطانية بإعادة النظر قرار توقيفها سائق القطار الذي هتف لفلسطين في إحدى الرحلات. ويسعى القائمون على العريضة بالحصول على عدد أكبر من التواقيع لدعم السائق.

حيث أشارت العريضة إلى أن ما قام به السائق، هو مشاركة لمشاعره وصلواته لإنهاء الصراع المستمر في فلسطين. وأوضحت العريضة أن ترديد السائق لهتاف (فلسطين حرة)، ما هو إلا تعبير عن مشاعره الشخصية حول الأزمة الإنسانية في غزة ونداء من أجل السلام.

وذكرت العريضة أنه ولسوء الحظ، فإن هذا التضامن والتعاطف مع الفلسطينيين وضع وظيفة السائق في خطر، لأنه يزعم أنه انتهك المبادئ التوجيهية أو السياسات الخاصة بالشركة.

وأكدت العريضة أنه من الضروري التمسك بمبادئ حرية التعبير والرحمة والتعاطف مع الأشخاص الذين يعانون الصراع، بغض النظر عن المعتقدات الشخصية أو الانتماءات.

وكتب في العريضة التي وقع عليها أكثر من 78 ألف مواطن بريطاني، والتي تهدف لدعم حقوق سائق مترو الأنفاق: "نطالب هيئة النقل في لندن "TfL" بـ: 

1- إعادة النظر في أي إجراء تأديبي يتم اتخاذه ضد سائق مترو لندن للتعبير عن دعمه لشعب فلسطين.

2- ضمان دعم حرية التعبير والحق في التعبير عن التضامن مع القضايا الإنسانية داخل مكان العمل، شريطة ألا تحرض على الكراهية أو العنف.

3- تشجيع الحوار المفتوح بين الموظفين فيما يتعلق بالآراء المختلفة بشأن القضايا العالمية.

رابط التوقيع على العريضة: اضغط هنا

 

 

 

السابق عضوة عمالية مستقيلة: "الحرب على غزة كشفت خيانة حزب العمال للمسلمين البريطانيين"
التالي جمعيات خيرية في بريطانيا تعد خطة لاستضافة الفلسطينيين النازحين بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة