عرب لندن
وضعت عدة جمعيات خيرية في بريطانيا خطة لاستضافة اللاجئين الفلسطينيين النازحين بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. 
ويشمل ذلك: مجلس اللاجئين (Refugee Council)، ومنظمة الممر الآمن الدولية (Safe Passage International)، وجمعية أطباء العالم (Doctors of the World)، ومؤسسة هيلين بامبر (Helen Bamber Foundation)، وجمعية سانكتشواري (City of Sanctuary).
وأعربت هذه المنظمات عن مخاوفها من تفاقم الأزمة الإنسانية للفلسطينيين اللاجئين نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر، ودعت الحكومةَ البريطانية إلى اتخاذ تدابير طارئة؛ للمساعدة بهذا الشأن. ويشمل ذلك إعداد برنامج لإعادة لمّ شمل الأسر بنمط يشبه المبادرة التي نُفِّذت لمصلحة الأوكرانيين، وكذلك تنفيذ عمليات إجلاء طبية لمن يحتاج إلى رعاية طبية متخصصة، إضافة إلى ذلك، تطالب هذه المنظمات بمنح الأولوية للاجئين الفلسطينيين الموجودين على قوائم اللجوء في المملكة المتحدة.
وفي هذا السياق أشار رئيس مجلس اللاجئين، أنور سولومون، إلى أن المملكة المتحدة يجب أن تكون مستعدة للإسهام في التخفيف من معاناة اللاجئين. وأضاف: إنه مع استمرار وتيرة الصراع، سيزداد عدد الفلسطينيين النازحين، ويشمل ذلك النساء والأطفال.
ومن المتوقع أن تعقد الجمعيات اجتماعات مع حكومة المملكة المتحدة؛ لمناقشة المقترحات التي وضعتها الجمعيات الخيرية في المملكة المتحدة، والتي لخَّصها في ورقة موجزة مجلسُ اللاجئين بدعم من جمعيات أخرى. 
وتستند هذه المقترحات إلى النهج الذي اتخذته الحكومة البريطانية سابقًا في استجابتها لأزمات مثل الصراع في أفغانستان والغزو الروسي لأوكرانيا، الذي أدى إلى وصول كثير من الناس إلى بريطانيا ضمن خطط إعادة التوطين.
 

السابق آلاف البريطانيين يوقعون على عريضة لدعم سائق قطار تم توقيفه بسبب هتافاته الداعمة لفلسطين
التالي فيديو .. النائب العمالي ديفيد لامي: الوضع في غزة مقلق ومؤلم للغاية وعلى إسرائيل احترام قوانين الحرب