عرب لندن 

دعا المجلس الإسلامي البريطاني -وهو أحد أكبر المنظمات الإسلامية في بريطانيا- "MCB" المسلمين في بريطانيا للتواصل مع ممثليهم في البرلمان للضغط عليهم للسماح بدخول المساعدات الإنسانية لغزة، والاحتجاج على الهجمات الإسرائيلية على المدنيين.

وقال المجلس الإسلامي البريطاني في بيان نشر عبر موقعه الخاص على الإنترنت "لقد شهدنا هذا الأسبوع تصعيدًا غير مسبوق في أعمال العنف في فلسطين وإسرائيل، وقد وصل عدد القتلى بالفعل إلى الآلاف".

وأضاف "الآن، لا يزال أكثر من 2,000,000 فلسطيني، نصفهم تقريبًا من الأطفال، محاصرين في قطاع غزة - متأثرين بالفعل بالحصار الإسرائيلي القسري المستمر منذ 16 عامًا، حيث إنهم اليوم دون مياه وكهرباء وغذاء، كما أن وصول الإمدادات الطبية والعلاج بات مقيداً أيضاً". 

وذكر البيان أن إسرائيل قامت بقطع جميع المواد الغذائية والمياه والكهرباء والغذاء والوقود عن دخول غزة، منذ الاثنين الماضي الموافق 9 أكتوبر 2023. ووضح البيان أن هناك تقارير تشير إلى أن إسرائيل منعت أيضاً قوافل المساعدات الإنسانية الدولية من دخول غزة عبر معبر رفح الحدودي المشترك مع مصر.

وبناءً على ما سبق حث المجلس الإسلامي البريطاني المواطنين على كتابة رسائل إلى برلماناتهم لمطالبتهم بالمساعدة في وقف التصعيد وفتح ممر إنساني دولي عبر معبر رفح.

لمزيد من التفاصيل: اضغط هنا

 

السابق لندن: مسيرة تضامنية مع فلسطين يوم السبت القادم.. إليك التفاصيل
التالي إمام المسجد الكبير في باريس يدعو إلى "عدم استيراد الصراع" بين حماس وإسرائيل