عرب لندن 

يدرس رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، خطط تتعلق بفرض حظر بيع السجائر للأجيال الشابة، على غرار نيوزيلندا، التي وضعت قوانين تحظر بشكل تدريجي السجائر عن الأجيال القادمة.

وبحسب ما ذكرته إذاعة إل بي سي "LBC" البريطانية أعرب رئيس الوزراء عن اهتمامه بإدخال واحدة من أكثر الإجراءات صرامة لمكافحة التدخين في العالم.

وأبدى سوناك اهتمامًا خاصًا بسياسة نيوزيلندا المتعلقة بالتدخين، والتي من شأنها رفع السن القانوني للتدخين في كل عام، حتى لا يتمكن الأشخاص في سن معين من شراء السجائر أبدًا.

وتعني هذه السياسة بأن أي شخص ولد في 1 يناير 2009، أو بعده لن يتمكن أبدًا من شراء التبغ، في محاولة للتخلص التدريجي من المنتجات للجيل القادم.

وأشارت تقارير أخرى إلى أن سوناك يفكر أيضًا في فرض حظر على التدخين في حدائق الحانات وفي المتنزهات.

وقال مصدر مقرب من سوناك "إن سوناك مهتم بشكل شخصي بشأن تقليل عدد المدخنين، سواء من وجهة نظر تأثير الدخان على الشباب، أو تأثير ذلك على هيئة الخدمات الصحية الوطنية."

وبدورها قالت الرئيسة التنفيذية لجمعية آش الخيرية المناهضة للتدخين، ديبورا أرنوت، إن "التدخين يسبب الإدمان، وواحد فقط من بين كل ثلاثة مدخنين يتمكن من الإقلاع عن التدخين قبل أن يموت، ويحاول الراغب في الإقلاع عن التدخين في المتوسط ​​30 محاولة قبل أن ينجح في ذلك".

وأكد متحدث باسم الحكومة على أن "التدخين عادة مميتة"، وقال"التدخين يقتل عشرات الآلاف من الأشخاص كل عام، ويضع عبئا ثقيلا على هيئة الخدمات الصحية الوطنية والاقتصاد".

وأضاف "نحن نريد تشجيع المزيد من الناس على الإقلاع عن التدخين وتحقيق طموحنا في أن نكون خاليين من التدخين بحلول عام 2030".

 

 

 

 

السابق لدورهما في وقف زحف كوفيد .. نوبل الطب للمجرية كاتالين كاريكو والأميركي درو وايسمان
التالي كوفيد طويل الأمد.. دراستان تتحدثان عن تغييرات في مختلف أعضاء الجسم