عرب لندن - لندن 

 

وجهت النائبة البريطانية دايان أبوت، زعيم حزب العمال، كير ستارمر، بمحاولة القضاء على مسيرتها البرلمانية التي تمتد لـ 36 عاما. 

وشاركت أبوت بيانا عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أشارت فيه أنها لن تتمتع بجلسة استماع عادلة تحت قيادة ستارمر، وانتقدت طريقة تعامل الحزب معها فيما يتعلق بمزاعم معاداة السامية. 

ويأتي هذا بعد أن جُردت النائبة عن منطقتي "هاكني نورث" و"ستوك نوينغتون" عن دورها  كحاملة السوط (مسؤولة الانضباط) داخل حزب العمال في أبريل الماضي، جراء كتابتها رسالة إلى صحيفة "الأوبزرفر" قالت فيها أن اليهود والأيرلنديين والمسافرين لا يواجهون العنصرية "طوال حياتهم". 

وبعد رد فعل عنيف ضد التصريحات هذه التي أدلت بها، والتي قال ستارمر أنها معادية للسامية، قامت أبوت بالاعتذار علنا عن أي "ألم" سببته، مضيفة أن الرسالة كانت مجرد مسودة وأنها قد أرسلت عن طريق الخطأ. 

وفي بيانها الذي نشر على "تويتر" زعمت أبوت أن حزب العمال يعمل على استبدالها كمرشحة قبل الانتخابات العامة المقبلة. 

وكتبت: "لقد طلب مني رئيس حاملي السوط أن أشارك بنشاط في التحقيق". لكن سياط حزب العمال لم تعد منخرطة فهي الآن تدار بالكامل خارج المقر الرئيسي لحزب العمال، الذي يرفع تقاريره إلى كير ستارمر - ولا يوجد أي تحقيق".

وفي إشارة إلى أن حزب العمال استبدل مؤخرًا اللجنة التنفيذية لحزبها المحلي، تابعت السيدة أبوت: "في الواقع، قام جهاز حزب العمال بتسريح القيادة المنتخبة في الدائرة الانتخابية لتعيين موظفيه المختارين بعناية واستبدالي كمرشحة قبل الانتخابات".

كما قالت: "إن المخالفات الإجرائية، وإعلان ستارمر إدانتي، والتأخر في بدء التحقيق لمدة أربعة أشهر والرفض المتكرر لمحاولة التوصل إلى أي تسوية، كلها تشير إلى أن الحكم قد تم التوصل إليه بالفعل.

ومن جانب آخر، حظر حزب العمال زعيمه السابق جيريمي كوربن من الترشح خلال الانتخابات العامة المقبلة، وذلك بسبب اتهامات معاداة السامية التي وجهت إليه أثناء فترة قيادتها. 

وقد طُلب من كوربين العام الماضي الاعتذار على رفضه اتهامات معاداة السامية داخل الحزب وقوله إنه "بولغ فيها بشكل دراماتيكي"، ورفض زعيم الحزب كير ستارمر إعادة سلفه إلى المجموعة البرلمانية، ما يعني تعليق عضويته من الحزب إلا في حال قرر رفع الحظر عنه.

 

السابق سلسلة "Co-op" توظف ضباط أمن سريين للقبض على السارقين وسط تجاهل من الشرطة
التالي راين إير تفرض رسوماً بـ 165 إسترليني على عائلة بريطانية.. والسبب بطاقات الصعود غير الفعالة