عرب لندن 

طالبت جماعة من الناشطين البريطانيين - وهي جزء من تحالف من الجمعيات الخيرية الصحية التي تحظى بدعم الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل والجمعية الملكية للصحة العامة - الحكومة البريطانية بفرض ضريبة على الملح والسكر، بهدف مجابهة السمنة وما تجلبه من أمراض القلب والسرطان والسكري. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل "Daily Mail"، أشارت الجماعة إلى أن الضريبة على الملح والسكر ستساعد عشر البريطانيين في التخلص من السمنة المفرطة، إلى جانب مساعدة الدولة في جمع 3 مليارات جنيه إسترليني سنويًا، وبالتالي تستطيع تمويل برامج الأطعمة الصحية في البلاد.

وقدمت الجماعة في الاقتراح الأول للحكومة البريطانية: "فرض رسوم بـ 3 جنيهات إسترلينية، لكل كيلوغرام من السكر ولكل 6 كيلوغرامات من الملح في الأطعمة". وأشارت الجماعة في خيارها الثاني "تطبيق ضريبة على أغذية محددة غير أساسية مثل الحلويات والكعك ورقائق البطاطس والوجبات الخفيفة".

ومن جانبه قال متحدث باسم الحكومة البريطانية "نحن بدأنا بالفعل باتخاذ تدابير لتقليل كمية السكر والملح في الأطعمة، وبالتحديد التي تستهدف الأطفال".

وأكد المتحدث باسم الحكومة أن ضريبة صناعة المشروبات الغازية أدّت إلى "خفض كميات السكر في المشروبات الغازية إلى النصف تقريبًا".  

 

 

السابق العاملون بقطاع الخدمات الصحية في انكلترا يبدأون اضرابا جديدا
التالي بريطانيا: مسؤولون طبيون يحذرون بعد تفشي متحور كورونا الجديد في دار رعاية