عرب لندن - لندن 

أصدرت جمعية "الأشخاص المفقودين - Missing People" أرقاما جديدة كشفت فيها عن الارتفاع الكبير في عدد المفقودين الذين تعثر عليهم الشرطة متوفين. 

وأظهر تقرير للجمعية أن أكثر من 1,000 ممن فقدوا بين عامي 2021 و 2022، عثر عليهم متوفين، مما يمثل زيادة بنسبة 40% خلال السنوات الخمس الماضية. 

وكشفت الجمعية أيضا أن السبب الأكثر شيوعا للوفيات بين صفوف المفقودين في إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية، كان الانتحار، إذ يمثل ما يصل إلى نصف الحالات المسجلة. 

بدورها، قالت جين هانتر، رئيسة قسم الأبحاث والتأثير في الجمعية: "تشير هذه الأرقام الجديدة إلى ارتفاع مقلق للغاية في عدد الوفيات."

وأضافت: "خلف كل شخصية شخص عزيز." يتم الإبلاغ عن فقدان حوالي 170 ألف شخص كل عام في المملكة المتحدة، وكثير منهم قد فقدوا لأكثر من مرة." 

وتابعت: "هذه مشكلة مهمة وتعني أنه يتم الإبلاغ عن شخص ما في عداد المفقودين كل 90 ثانية في المملكة المتحدة." 

وقالت هانتر أن هذه الأرقام تعكس حاجة ماسة بأن يحصل الناس على المساعدة المناسبة في الوقت المناسب، لتجنب خطر الانتحار، خاصة مع تأجج أزمة تكاليف المعيشة. 

وبهذا الصدد، أعلنت الحكومة يوم الاثنين الماضي عن استراتيجية جديدة تتكون من 100 إجراء لخفض معدل الانتحار في إنجلترا خلال العامين ونصف القادمين.

وقالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية إن هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" وضعت بالفعل هدفا لتنمية القوى العاملة في مجال الصحة النفسية بنسبة 73٪ قبل عام 2036.

كما أكد متحدث باسم الحكومة لصحيفة "مترو" أن الأخيرة تستثمر 2.3 مليار جنيه إسترليني إضافية سنويًا في خدمات الصحة النفسية لمساعدة مليوني شخص إضافيين في الوصول إلى خدمات الدعم الممولة من هيئة الخدمات الصحية الوطنية بحلول عام 2024."

 

السابق ريشي سوناك يتعهد بحظر تربية كلاب "Bully XL" بحلول نهاية العام مع ارتفاع الهجمات
التالي الغارديان: 80 ضابطا تغيبوا عن مناوبتهم يوم فرار دانيال خليفة من سجن واندسوورث