عرب لندن 

أعلنت الحكومة البريطانية يوم أمس الثلاثاء أن المملكة المتحدة ستبدأ في استخدام اختبارات العظام المثيرة للجدل، لتحديد عمر المهاجرين الذين يدعون أنهم قاصرون.

وبحسب ما ذكرته صحف ووكالات بريطانية، قال وزير الهجرة البريطاني روبرت جينريك في بيان "إن هذا الإجراء جزء من مجموعة قوانين جديدة ستقدم إلى البرلمان هذا الأسبوع، دافعا عن "خطوة جديدة حاسمة" تتعلق بمكافحة بريطانيا للهجرة غير الشرعية".

وأضاف جينريك "إن مشروع القانون سيتيح للسلطات استخدام الأشعة السينية لتحديد عمر الشخص علميا". وأشار جينريك إلى أن سيتم للسلطات استخدام الأشعة السينية للأسنان وعظام اليد والمعصم والتصوير بالرنين المغناطيسي للركبتين وعظام الترقوة".

وأوضحت السلطات البريطانية أن هدفها من وراء هذا القانون، هو منع المهاجرين البالغين من تقديم أنفسهم كلاجئين قاصرين؛ ومن ثم يستفيدون من المساعدة الخاصة.

ويذكر أن هذا النوع من الاختبارات يستخدم في عدد من البلدان الأوروبية، رغم أن العديد من الأطباء وجمعيات إغاثة المهاجرين يطعنون فيها بشدة، ويشككون في موثوقيتها.

وبحسب ما ذكرته أرقام الحكومة البريطانية، بين عامي 2016 ويونيو 2023، كان هناك 11.275 طالب لجوء مشكوك في مصداقية أعمارهم. وثبت في نهاية المطاف أن (5,551) طالب لجوء على أنهم بالغون رغم قولهم إنهم قاصرون

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الأربعاء: 13 سبتمبر/ أيلول 2023
التالي السجن 81 عاماً لسبعيني تظاهر بأنه مبشر بكنيسة في كينيا ليتمكن من اغتصاب الأطفال