عرب لندن 

أدانت مؤسسة "Care4Calais" الخيرية، خطط وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان، المتعلقة بإعادة طالبي اللجوء إلى بارجة بيبي ستوكهولم، رغم وجود تقارير تقول "إن هناك إخفاقات في نظام السباكة على متن البارجة، وقد يستغرق إصلاحه أشهر". 

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" منحت شركة مرافق لإمداد المياه والصرف الصحي في جنوب غرب إنجلترا "Wessex Water"، مقاول وزارة الداخلية CTM مهلة مدتها ثمانية أسابيع لإكمال جميع الإصلاحات لضمان جاهزية البارجة بشكل كامل.

وذكرت الجمعية الخيرية "إن وزارة الداخلية تخطط لنقل طالبي اللجوء مجددا إلى البارجة قبل اكتمال الإصلاحات".

ومن جانبها قالت وزارة الداخلية البريطانية "إن أعمال السباكة "مجدولة وروتينية"، وغير مرتبط باكتشاف بكتيريا الليجيونيلا، التي تسببت في إخلاء البارجة من طالبي اللجوء في وقت سابق من هذا الشهر". وهذا يتناقض مع تصريحات شركة "Wessex Water" التي قالت "إن إخلاء البارجة كان بسبب اكتشاف البكتيريا".

وبدوره قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية للاجئين، ستيف سميث: "لماذا تخطط الداخلية لإعادة طالبي اللجوء إلى البارجة قبل إجراء الإصلاحات التي تجعلها متوافقة قانونيا مع تشريعات المياه؟"

وأضاف "الحكومة نقلت بالفعل طالبي اللجوء إلى البارجة في الوقت الذي كانت فيه البكتيريا موجودة، والآن نحن نعلم أنهم يريدون فعل الشيء ذاته قبل الانتهاء من إصلاحات نظام السباكة."

 

 

السابق رصد سمكة قرش قرب أحد الشواطئ في بريطانيا
التالي موجز أخبار بريطانيا الخميس: 31 أغسطس / آب 2023