عرب لندن 

قتلت الشرطة البريطانية كلباً تابعاً لقوات الشرطة الذي بعد أن هاجم رئيسته، وهاجم سيدة أخرى سابقا. وقالت الضابطة التي تعرضت للهجوم "وقعت الحادثة بعد أن جاء الكلب ليساعد في البحث عن شخص مفقود في والتون لو ديل، لانكشاير، الأسبوع الماضي". 

حيث انقلب الكلب على الضابطة التي كانت تمسك به وهاجمها، تاركا إياها مصابة بجرح عميق في الجزء العلوي من ساقها.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو "Metro" أطلقت الشرطة المسلحة النار على الكلب بعد أن هاجم الضابطة، مما تسبب في قتله. وأشار رجال الشرطة إلى أنهم اضطروا إلى اتخاذ ذلك القرار للحد من المخاطر التي قد يتعرض لها المواطنون والضباط الآخرون.

ومن جانبه قال المحامي جيمس ماكنالي، الذي يدافع عن الضابطة "أن الكلب لم يطع الأوامر، و"هاجم" رئيسته "دون سابق إنذار". وأضاف "أن الكلب هجم على سيدة أخرى في حادثة مماثلة في عام 2019".

وأخلت الشرطة البريطانية مسؤوليتها عن ما حدث، قائلة "تم تدريب الكلب بشكل صحيح"، حيث ترى الشرطة أن الكلب لم يكن يشكل أي خطر على أي شخص". واتهمت الشرطة الضابطة بسوء المعاملة مع الكلب. 

وقال سوبت حسن خان، الذي يعمل لدى شرطة لانكشاير: "هذا ليس قرارا سهلا أبدا على أي ضابط، ولكن من واجب الشرطة التصرف عند الضرورة قبل حدوث أي إصابة أخرى لأي شخص آخر".

وقالت الشرطة "إن التحقيق في الحادث لا يزال مستمراً لمحاولة فهم كيف فقدت الرئيسة السيطرة على الكلب ولماذا كان رد فعل الكلب هكذا".

 

 

 

 

 


 

السابق بريطانيا: رصد 12 ثعباناً في شمال شرق إنجلترا.. وتحذيرات لمالكي الكلاب
التالي بالصور: 17 مجموعة من الأطفال التوائم يسجلون في المدرسة الابتدائية ذاتها في اسكتلندا