عرب لندن - لندن 

 

عاد اسم إيموجين نان، إحدى مشاهير منصة "تيك توك"، في بريطانيا للظهور، بعد مرور 7 أشهر على وفاتها، وذلك بعد تكشف معلومات صادمة حول شخص ساعدها في إنهاء حياتها. 

وبحسب ما ورد في "الديلي ميل"، اكتشفت عائلة إيموجين، 25 عاما والتي تعرف باسم "ديف إيمي" (إيمي الصماء)، أن رجلا كنديا يدعى كينيث لو ساعدها في الانتحار. 

وكانت أيموجين معروفة بمحتواها الذي يهدف للتوعية بكيفية التعامل مع الأشخاص المصابين بالصمم، والصحة النفسية، قبل أن تتعرف على لو وهو رجل يبلغ من العمر 57، عمل كمهدنس طيران سابق، ويعمل حاليا كطباخ. 

وأصبح لو مطلوبا في عدة قضايا على المستوى الدولي بعد بيعه مئات العبوات من مادة كيميائية محظورة تستخدم في معالجة اللحوم، لمساعدة الناس على الانتحار.

واشترت إيموجين عبوة من المادة الكيميائية من خلال موقع كينيث لو الذي تم إزالته، وأبلغت امرأة مسؤولة عن رعايتها بقرارها المتعلق بإنهاء حياتها.

وقامت السيدة بإبلاغ الشرطة على الفور، مما دفع ضباطا لزيارتها في منزلها قبل شهرين من انتحارها، إلا أنها أنكرت شراءها المادة المحظورة. 

ولم تكن عائلة إيموجين على علم بهذه التفاصيل إلا بعد مرور 5 أشهر على وفاتها، حيث أبلغهم المحققون بهذه المعلومات. 

من جانبها، أعربت لويز نان، والدة إيموجين، عن غضبها، واتهمت الشرطة بالتقاعس، قائلة: "السلطات كانت تعلم أن ابنتي لديها مادة كيميائية خطرة، لكن لم يتم بذل الجهد الكافي للتعامل مع الأمر".

وتسعى السلطات الكندية إلى إدانة كينيث لو، في المحاكمة التي يخضع لها خلال الأيام المقبلة؛ حيث تنتظره عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى 14 عاماً.


 

السابق خبراء يحذرون من أن تجربة "تيك توك" في المملكة المتحدة ستكون أكثر "سمّية" مقارنة ببقية دول أوروبا
التالي دبلوماسي بريطاني سابق يثير موجة استهجان بعد وصفه العقل العربي بأنه "فارغ"