عرب لندن - لندن 

رصد الخبراء في المملكة المتحدة ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا حيث يواصل فريق وكالة الأمن الصحي في البلاد (UKHSA) متابعة الأرقام المسجلة في المستشفيات، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة الجارديان.

وأكد الخبراء أن الوضع يترك البلاد في حالة من الجهل بشأن كيفية تطور الفيروس خلال الأشهر المقبلة في ظل زيادة الحالات. وصرحت كريستينا باجيل، أستاذة الأبحاث التشغيلية في جامعة كوليدج لندن، أن هناك مؤشرات لبداية موجة جديدة من كوفيد.

وأشارت إلى أن هذه الموجة قد تكون مدفوعة بتراجع المناعة وانتشار سلالات جديدة من أوميكرون، بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل سوء الأحوال الجوية التي تجعل الناس يبقون في الأماكن المغلقة. وأضافت باجيل أنه مع بداية فصل الخريف وعودة الناس إلى المدارس والعمل، قد تزداد الضغوط المتعلقة بالوباء.

وأكد البروفيسور رولاند كاو، عالم الأوبئة في جامعة إدنبرة، أهمية الاستمرار في المراقبة وتحذير من أن أنماط ظهور فيروس كورونا المتغيرة لا تزال غير معروفة تمامًا وأن الفيروس لا يتبع الأنماط الموسمية فقط.

وأثارت هذه التطورات مخاوف حول برنامج التطعيم في المملكة المتحدة مع اقتراب فصل الخريف. وقال البروفيسور داني ألتمان، اختصاصي المناعة في إمبريال كوليدج لندن، إن ارتفاع حالات كوفيد في البداية كان من مستوى منخفض جدًا وأن اعتدال الوضع حاليًا يعود إلى حقيقة أن معظم الناس لم يكملوا ثلاث جرعات من اللقاح بعد.

وبحسب وكالة الصحة الوطنية، من المتوقع أن تنطلق حملة تطعيم جديدة في وقت لاحق من هذا العام.

 

 

السابق رهاب الطعام: ما هو وما هي أعراضه.. إليك كل ما تود معرفته
التالي تجارب جديدة تثبت أن الذكاء الاصطناعي قد يساهم في تحسين أداء أقسام الأشعة في "NHS"