عرب لندن - لندن 

 

أطلقت مؤسسة"Tell MAMA" المعنية برصد حالات الإسلاموفوبيا، تقريرها لعام 2023، حول حالة الكراهية ضد المسلمين في إنجلترا.

وفي تقريرها أشارت المؤسسة بأنها سلطت الضوء على ازدياد الحوادث المتعلقة بكراهية المسلمين خلال الفترة بين 2012 و 2022، مع وصول أكثر من 20 ألف فرد من الجمهور إلى خدماتها. 

ومن أهم ما جاء في التقرير: 

  • استخدم حوالي 20,000 مسلم بريطاني وغيرهم خدمات Tell MAMA بين عامي 2012 و 2022.

  • عملت Tell MAMA على أكثر من 16,000 حالة من التحريض على كراهية المسلمين المبلغ عنها.

  • تضاعفت حالات التحريض المؤكدة على كراهية المسلمين المبلغ عنها إلى Tell MAMA خلال العقد الماضي.

  • أدى التحريض اليميني المتطرف، والهجمات المعادية للمسلمين عالميًا، والخطاب السياسي، ونتيجة استفتاء البريكست، ونشاط دولة الدولة الإسلامية والإرهاب والتطرف، وفضائح استغلال الأطفال وحملات استهداف مسلمين آخرين إلى زيادة في التحريض على كراهية المسلمين.

  • شهدت 2016 و 2017 و 2019 أعلى نسبة مبلغ عنها من التحريض بسبب نتيجة استفتاء البريكست ومجموعة من الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها المملكة المتحدة وسكانها والهجمات الإرهابية في كرايستشيرش في نيوزيلندا. بالإضافة إلى ذلك، سعت الجهات الأجنبية المندفعة مثل حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الموجودة في روسيا إلى تحريض على تفكك التماسك الاجتماعي في البلاد.

  • تسبب فيروس كوفيد-19 في زيادة عدد حالات التحريض على كراهية المسلمين المبلغ عنها عبر الإنترنت. وكان هناك تمثيل زائد بشكل كبير للنزاعات بين الجيران خلال إغلاقات كوفيد مما أدى إلى زيادة التحريض على المسلمين بين الأطراف.

  • شهد عام 2018 حملات مستهدفة ضد المسلمين ترقى إلى حملة "عقاب مسلم" التي أثارت الهلع في أجزاء من المجتمعات المسلمة البريطانية. 

يمكنكم التعرف على مزيد من التفاصيل حول عمل المؤسسة وكيفية الوصول إلى خدماتها من خلال: الضغط هنا 


 

السابق (فيديو) المركز العربي المجتمعي ينظم اجتماعا تشاوريا لدعم المشاريع العربية وتوثيق إسهامات العرب في بريطانيا
التالي ويلز تشهد افتتاح مسجد ومركز مجتمعي في سوانزي