عرب لندن - لندن 

 

استحدثت دائرة الادعاء الملكية البريطانية (CPS) قائمة جديدة من الأفعال التي ترقى لمستوى الإساءة ضد الأشخاص المتحولين أو اللاثنائيين من قبل أفراد أسرهم أو شركائهم. 

وبحسب ما نقلته "التلغراف"، فإن أحد البنود التسعة التي تم إدراجها في القائمة، هي أن يرفض الأزواج تمويل جراحة شريكهم الذي يطمح لتغيير جنسه.  

وبحسب ما تنص عليه التفاصيل، فإن حجب الأموال عن الشريك الذي يرغب في تحويل جنسه أو رفض دفع تكاليف الجراحة أو الاستشارات تعد نوعا من أنواع الإساءة 

كما تشمل القائمة عددا من السلوكيات الأخرى التي تعتبر "مسيئة" قانونيا، منها "انتقاد الشخص المتحول لعدم كونه أو كونها رجلا أو امرأة إلا بسبب عملية تحويل الجنس"، بالإضافة إلى "التهديد بمشاركة أو مشاركة صور الشخص قبل تحويل جنسه"، بل و"رفض استخدام الضمير المفضل لديهم عند مخاطبتهم".

وانتقدت شبكة الدفاع عن حقوق المرأة "WRN" هذه الإرشادات، حيث قالت هيذر بينينج التي تقف وراء المؤسسة: "كيف يمكن أن يُعتبر رفض دفع الأسرة تكاليف جراحة غير ضرورية مثالا على العنف المنزلي؟".

كما علقت بينينج على النص الذي يشير إلى أن عدم الإشارة بالضمير الذي يرغب به الشخص المتحول يعد إساءة، حيث قالت: "هذا يتجاهل تمامًا الصعوبات والعواطف التي يواجهها العديد من الأشخاص عندما يتبنى أحد أفراد الأسرة هوية لا تمت للواقع بصلة."

غير أن دائرة الادعاء الملكية البريطانية، أكدت بأن هذه الإرشادات وضعت لحماية المتحولين جنسيا الذين قد يتعرضوا للعنف المنزلي.





 

السابق الأمير وليام يتجول في قصر ونسدور على سكوتر كهربائي للقاء أبيه الملك تشارلز
التالي موجز أخبار بريطانيا الأحد: 16 يوليو/ تموز 2023