عرب لندن 

أعلنت الحكومة الكندية حظر اختبارات مستحضرات التجميل على الحيوانات بشكل رسمي، حيث ستنضم كندا بهذا القرار إلى صفوف الاتحاد الأوروبي وأستراليا والمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية، التي تحركت جميعها لحظر الاختبارات التجميلية على الحيوانات.

وبحسب ما ذكرته شبكة سي إن إن "CNN" قالت الحكومة الكندية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، "إنها ستعدل مشروع قانون C-47 المتعلق بالأغذية والعقاقير لحظر كل من اختبار مستحضرات التجميل على الحيوانات وبيع المنتجات التي تعتمد على بيانات التجارب على الحيوانات".

وأشار البيان الصحفي إلى أن التجارب على الحيوانات لمستحضرات التجميل هي في الأساس "أجريت بشكل نادر في كندا".

وبحسب ما ذكرته جمعية الرفق بالحيوان الدولية، أقر ما مجموعه 44 دولة قوانين تحظر التجارب التجميلية على الحيوانات. ومن جانبها حظرت 10 ولايات في الولايات المتحدة هذه الممارسات، بما في ذلك: نيويورك وفرجينيا وكاليفورنيا ولويزيانا ونيوجيرسي وماين وهاواي ونيفادا وإلينوي وماريلاند.

وقال وزير الصحة الكندي جان إيف دوكلوس، في البيان: "إن حماية الحيوانات، الآن وفي المستقبل، شيء يدعو إليه العديد من الكنديين، وشيء يمكننا جميعا الاحتفال به". وأكمل "نحن فخورون بالمضي قدما في هذا الإجراء، ولطمأنة الكنديين بأن المنتجات التي يشترونها خالية من أعمال القسوة." 

وأشار دوكلوس إلى أنه يعمل مع الخبراء والشركاء الدوليين لاستكشاف بدائل آمنة وخالية من القسوة، حتى لا تعاني المزيد من الحيوانات إلى حد الموت بسبب الاختبارات التجميلية.

وينص تعديل القانون على جملة من القرارات، بما في ذلك "أنه لا يجوز لأي شخص بيع مستحضرات التجميل ما لم يتمكن الشخص من إثبات سلامة مستحضرات التجميل دون الاعتماد على البيانات المستمدة من اختبارات أجريت على الحيوانات". 

 

 

 

 

 

 

 

السابق استطلاع للرأي : البريطانيون يتوقعون ألا يفوز حزب المحافظين في الانتخابات المقبلة
التالي موجز أخبار بريطانيا: الثلاثاء 04 يوليو/ تموز 2023