عرب لندن 

أشارت دراسات عديدة إلى أن الطعام والمشروبات التي تقدم على متن الطائرة عادة ما تكون عرضة للتلوث، حيث تقول دراسة أجريت في السنوات الأخيرة أن المياه والمثلجات أيضاً قد تحتوي على أنواع من البكتيريا الإشريكية القولونية والبكتيريا القولونية.

وبحسب ما ذكرته مجلة ريدرز دايجست "Reader's Digest" أوضحت الدراسات أن الثلج المقدم على متن الرحلات يكون هو أيضاً عرضة للتلوث. 

وقالت الدراسات "إن المياه والمثلجات المستخدمة في الرحلات الجوية عادة ما تلامس أسطحاً متعددة تؤدي إلى تلوثها على نحو مباشر". حيث تلامس المثلجات خزان مياه الطائرة، المستخدم لتحضير المشروبات وتوفير مياه لمغسلة الحمام.

وذكرت دراسة أجريت عام 2015 أن خزانات المياه الموجودة في الطائرات تعتبر بيئة خصبة لنمو الجراثيم فيها. وقالت الدراسة "إن المضيفات على متن الطائرة عادة ما يتجنبن تناول المشروبات المقدمة حفاظاً على صحتهن".

ويقول بعض خبراء الصحة "إنه يمكن للمسافرين بشراء زجاجة مياه وتجميدها لتستطيع العبور على متن الطائرة. حيث أشار موقع إدارة أمن النقل الأميركية إلى أنه يسمح للمواد السائلة المجمدة بالمرور عبر نقطة التفتيش طالما أنها صلبة عند تقديمها للفحص.

 

 

 

 

 

السابق فرنسا.. جراحة ناجحة في الدماغ لجنين في بطن أمه
التالي علاج جديد يقلص بنسبة كبيرة خطر تقدم نوع نادر من سرطان الدم