عرب لندن 

وضع وزير الدولة لشؤون أيرلندا الشمالية، كريس هيتون هاريس، لوائح برلمانية جديدة، من شأنها تغطية المواد المتعلقة بتدريس الطلاب مواد عن العلاقات والتربية الجنسية.

وبحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" سيكون إلزامياً على جميع مدارس ما بعد المرحلة الابتدائية في إيرلندا الشمالية تعليم التلاميذ الإجراءات المتعلقة بالإجهاض والوقاية من الحمل المبكر.

وقال وزير إيرلندا الشمالية، كريس هيتون هاريس، في بيان مكتوب، "أنا ملزم بشكل قانوني للعمل على التوصيات الواردة في تقرير للأمم المتحدة، والمتعلق بتدريس التربية الجنسية في المدارس الابتدائية".

وتحدث تقرير اللجنة المعنية بالقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، عن ضرورة تعليم التلاميذ حول قضايا تتعلق بكيفية منع الحمل، وتعريف الطلاب بالحق القانوني للإجهاض في أيرلندا الشمالية، وكيفية الوصول إلى الخدمات ذات الصلة.

وأكد هاريس، في البيان المنشور يوم أمس الثلاثاء، أن هذه المواد ستصبح مواد إلزامية في المناهج الدراسية للمراهقين، بما في ذلك طرق منع الحمل المبكر وحق الحصول على الإجهاض في أيرلندا الشمالية، ومراقبة تنفيذه".

وأوضح وزير إيرلندا الشمالية، كريس هيتون هاريس أن القرارات الجديدة ستعكس النهج المتبع في إنجلترا فيما يتعلق بالتثقيف بشأن منع الحمل المبكر والوصول إلى الإجهاض.

 

 

 

السابق محكمة بريطانية ترفض طلب إجراء مراجعة قضائية لقرار بيع أسلحة للسعودية
التالي موجز أخبار بريطانيا: الأربعاء 07 يونيو / حزيران 2023