عرب لندن 

تبرع رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، وزوجته أكشاتا مورتي، بـ 3 ملايين دولار، أي ما يعادل (مليونين و400 ألف جنيه إسترليني تقريباً) لمختبر الحاسوب في كلية أمريكية بكاليفورنيا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور "Mirror" كانت مورتي طالبة في هذه الكلية سابقاً، حيث درست الاقتصاد والفرنسية. وأوضحت الميرور أن رسوم هذه الجامعة مكلفة، حيث إنها تكلف 86,500 - (70 ألف جنيه إسترليني تقريباً) دولار سنويا للرسوم الدراسية.

ووضعت الكلية اسم سوناك وزوجته مورتي على لافتة في الخارج، وعلى باب المختبر، كتكريم لهما بعد التبرع للكلية. وأوضحت الصحيفة أن التبرع كان في عام 2018، أي بعد ثلاث سنوات من استلام سوناك لمنصب نائب عن ريتشموند في شمال يوركشاير.

وأفيد سابقا أن سوناك وزوجته قدما أيضا أكثر من 100 ألف جنيه إسترليني لمدرسته العامة القديمة، كلية وينشستر.

وأثارت هذه البيانات دهشة العديد من النواب، حيث عبرت بريدجيت فيليبسون من حزب العمال عن دهشتها من تبرعات سوناك وزوجته لكلية أمريكية، في وقت كانت فيه المدارس الحكومية في المملكة المتحدة تحتاج بشدة للموارد.

ومن جانبه قال وزير التعليم في الظل: "في الوقت الذي يطلب فيه من الآباء المساهمة أكثر في تكاليف المدرسة الأساسية رغم أزمة تكلفة المعيشة، ورئيس وزرائنا البريطاني يقدم التبرعات للمدارس الخاصة في بريطانيا وأمريكا.. "هذا مذهل للغاية."

 

 

السابق سائق سيارة أجرة في أيرلندا الشمالية يرفع سلاحه في وجه الركاب.. والشرطة تحقق
التالي بريطانيا ستحارب التدخين بملصقات مؤثرة على السجائر