عرب لندن - لندن 


 

أطلقت منظمة العفو الدولية في بريطانيا مسلسلًا للطبخ الفلسطيني من إعداد وتأليف جودي القلا، بعنوان "Palestine at Home".

ويأتي هذا البرنامج كجزء من حملة "إنهاء الفصل العنصري الإسرائيلي"، ويقدم عرضا للطعام الفلسطيني التراثي كوسيلة لمقاومة نظام الفصل العنصري الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وسيشهد العمل مشاركة بعض المشاهير والمؤثرين في بريطانيا، من بينهم جوز خان نجم البرنامج الكوميدي الشهير (Man Like Mobeen).

ويتميز البرنامج بأنه يعرض مجموعة من المأكولات الفلسطينية التي يعدها طهاة فلسطينيون، وفي كل حلقة يتم استضافة ضيف لمناقشة أهمية الطعام في سياق حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

من جانبها، قالت جودي القلا وهي شيف بريطانية من أصل فلسطيني:"على مدى السنوات الـ 75 الماضية من الاحتلال غير الشرعي، تحاول السلطات الإسرائيلية محو الثقافة والتاريخ الفلسطيني." 

وأضافت: "عرض الأطباق التراثية الفلسطينية هي وسيلة لإظهار مقاومة نظام الفصل العنصري الذي يجبر الفلسطينيين على العيش تحت ظله."

وقال توم جوها، ناشط الأزمات في منظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة:"تدور هذه السلسلة حول تحدي محاولات محو الثقافة والتاريخ الفلسطيني - وتسليط الضوء على كيف أن الأنشطة اليومية مثل مشاركة وجبة مع العائلة والأصدقاء تمثل تحديًا في ظل نظام الفصل العنصري الإسرائيلي."




 

السابق الدخول مجاني: حملة شيفيلد للتضامن مع فلسطين تقيم عشاء خيرياً يتضمن عرض فيلم وحفل فني
التالي مايا غزال: أول طيّارة لاجئة في بريطانيا تلقي خطابا "ملهما" في مؤتمر ومعرض طيران الأعمال الأوروبي EBAA