عرب لندن 

تحذيرات من ظهور ما يعرف بعقار "الزومبي" الجديد الذي "يأكل اللحم" في المملكة المتحدة بعد وفاة شخص يشتبه بتعاطيه للعقار.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو "Metro" يقال إن العقار قد أودى بحياة كارل واربورتون، البالغ من العمر 43 عامًا، في مايو العام الماضي، بعد تأثره بالعقار المكون من مزيج بين مادة "الزيلازين" التي يتم استخدامها عادة لتهدئة الحيوانات الضخمة، كالخيول، والتي تخلط مع مادتي الفنتانيل والكوكايين.

 

وأشارت السلطات البريطانية إلى أنه من الممكن أن يكون قد تسبب هذا العقار في التهاب رئوي حاد لواربورتون. حيث أظهر تقرير الطبيب الشرعي أن مادة الزيلازين كانت مسؤولة بشكل خاص عن وفاته.

وعثر على واربورتون، وهو أب لطفلين، ميتًا في منزله في برمنجهام في مايو الماضي، بينما كان محاطاً بعدد من أدوات المخدرات. وقالت السلطات "إن هذه الحالة الأولى من نوعها في بريطانيا، حيث يمكن اعتبار واربورتون أولى ضحايا هذا العقار".

وقالت صحيفة التايمز "The Times" "يمكن أن يكون هناك العديد من الحالات التي لم يتم اكتشافها"، وأضافت: "لا تزال السلطات البريطانية لم تكتشف حجم انتشار مادة الزيلازين في المملكة المتحدة؟ حيث من الممكن أن تكون منتشرة بالفعل دون علم السلطات".

وقال خبراء الصحة "يمكن لهذا العقار أن يجعل مستخدميه كالموتى الأحياء "الزومبي".. حيث تبدأ أعراضه عادة بضيق التنفس ووقف تدفق الدم والتي عادة ما يترتب عليه تعفن في طبقات الجلد، التي قد تصل أحياناً إلى بتر بعض الأطراف". 

 

ويأتي هذا في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة لمكافحة هذا العقار، الذي على عثرت عليه في 48 ولاية من أصل 50. وقالت أحدث البيانات "أن أمريكا سجلت زيادة بنسبة 1120% في الوفيات الناتجة عن تناول جرعات زائدة من المخدرات، بين عام 2022 و2023".

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق نمور مفترسة حرة طليقة في غابات بريطانيا... ما القصة؟
التالي الأمير هاري يخسر قضية ضد وزارة الداخلية لتأمين حماية له أثناء زيارته المملكة المتحدة