عرب لندن 

أشارت أدلة الحمض النووي الجديدة في بريطانيا إلى احتمال وجود المئات من الحيوانات المفترسة في بريطانيا. حيث تقوم الآن بعض المجموعات المحلية بالبحث عن إثباتات لوجود حيوانات مفترسة بالفعل حرة طليقة. 

وبحسب ما ذكرته يورونيوز "Euronews" قالت السائحة لوتي هودسون، "أثناء قيادتي للسيارة مع شقيقي وصديقتي في المرتفعات الاسكتلندية في أوائل مايو، وجدنا نمراً أسود إلى جانب الأشجار"، وأضافت: "أصابتنا الدهشة، وبدأنا نصوره في هواتفنا". 

وأشارت لوتي إلى أنها سألت بعض رواد الحانات في تلك المنطقة، وقالوا لي "من المحتمل أن تكون "قطة من نوع كيلاس، التي اكتشفتها السلطات عام 1984، وهي مزيج بين القطط البرية الاسكتلندية والقطط المنزلية". 

ورغم ذلك يعتقد خبراء بريطانيون أن ما رأته لوتي من الممكن أن يكون نمر أسود من نوع بانثيرا باردو، قد يكون ولد في البرية ويعيش بحرية، دون أن يكون مرئياً لجميع المواطنين". 

وقالت أحدث البيانات "تم الكشف عن أدلة جديدة تشير إلى أنه من الممكن فعلاً أن تكون الحيوانات المفترسة طليقة في بريطانيا". حيث أخذ طاقم فيلم وثائقي عينات من فرو القطة، الموجودة على سياج الأسلاك الشائكة بالقرب من موقع في جنوب إنجلترا، إلى المختبر، ليتم الكشف عن أنها تمتلك خصائص الحمض النووي للنمر الأسود.

وقال الخبراء "هناك 40 نوعا من القطط البرية بشكل عام، ولكن الأنواع التي نهتم بها في بريطانيا هي تلك الكبيرة نسبياً والمفترسة إلى حد ما، حيث يمكنها قتل الغزلان مثلاً". 

 

 

 

السابق بريطانيا تدعم شغل البرازيل مقعدا دائما في مجلس الأمن الدولي
التالي وفاة أول بريطاني بمخدر "الزومبي" الذي يجعل مستخدميه كالموتى الأحياء.. والسلطات تحقق