عرب لندن - لندن 

 

خسر الأمير هاري معركة قانونية مع وزارة الداخلية يوم أمس الثلاثاء، حول تأمين ترتيبات أمنية له خلال زياراته للملكة المتحدة. 

وسحبت اللجنة التنفيذية لحماية الملوك والشخصيات العامة "Ravec" الحماية من هاري، بعد تنحيه هو وزوجته ميغان ماركل عن أدوارهما الرسمية في 2020. 

من جانبها، قالت الداخلية أنه "ليس من المناسب" أن يقوم الأثرياء بشراء الأمن الوقائي والذي قد يتضمن ضباطا مسلحين، مشيرة إلى أن "المصلحة العامة" لا تبرر حصول شخص ما على مثل هذه الحماية على حساب التمويل العام.

وقال القاضي مارتن تشامبرلين الذي نطق بالحكم، أنه كان على صواب عندما رأى بأن الدفع مقابل الحصول على الأمن الوقائي يعد ضد المصلحة العامة، في حين رفض الطعن الثاني للأمير هاري.

وكان الطعن القانوني الأخير يتعلق بدعوى سابقة رفعها هاري ضد الداخلية، بعد أن قيل له أنه لن يحصل على نفس الدرجة من الأمن الوقائي الشخصي عند زيارته المملكة المتحدة. 

ويأتي هذا بعد نحو أسبوع من تعرض هاري وميغان لمطاردة في نيويورك من قبل مصورين.

ووقعت الحادثة ليل الثلاثاء الموافق 16 مايو، بعدما حضر هاري وميغن حفلة لتوزيع الجوائز في العاصمة المالية الأميركية.

وقال الناطق باسم الزوجين في بيان أرسله عبر البريد الإلكتروني إلى وكالة فرانس برس إن والدة ميغن، دوريا راغلاند، كانت معهما في السيارة.

وجاء في البيان "تعرض دوق ودوقة ساسكس والسيدة راغلاند إلى مطاردة بالسيارة كادت تتسبب بكارثة على يد شبكة مصورين عدوانيين جدا".

ولفت الناطق باسم الزوجين المقيمين في كاليفورنيا إلى إن هذه المطاردة "الحثيثة التي استمرت حوالى ساعتين كادت تتسبب بتصادم مع سائقين آخرين أو مع مشاة وعنصرين من شرطة نيويورك".

 

 

 

السابق وفاة أول بريطاني بمخدر "الزومبي" الذي يجعل مستخدميه كالموتى الأحياء.. والسلطات تحقق
التالي معلم في مدرسة الأميرين شارلوت وجورج السابقة يواجه 17 تهمة جنسية جديدة