عرب لندن - لندن

 

قال قائد أعمال في لندن يوم أمس الإثنين أن وزيرة الداخلية، سويلا بريفرمان "ترى عدوا" وراء كل طالب تأشيرة للقدوم إلى بريطانيا. 

وهاجم ريتشارد بيرج، وهو الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة والصناعة في لندن بريفرمان بعد إلقائها خطابا خلال المؤتمر الوطني لحزب المحافظين بسبب موقفها من الهجرة. 

وقال بيرج لصحيفة "الستاندرد" أن وزارة الداخلية ووزيرتها ليسوا مهتمين باحتياجات البلاد الاقتصادية. 

وقال: "وراء كل طلب تأشيرة يرون عدواً للدولة. ما لم تغير وزيرة الداخلية سياسة التأشيرات الخاصة بها وتصلح قسمها المختل وظيفيًا، لن تتحقق رؤية الحكومة في استحداث بريطانيا عالمية ".

ووجهت بريفرمان تحذيرا إلى زملائها في مجلس الوزراء خلال خطابها من تخفيف قواعد تأشيرة الهجرة بهدف تعزيز النمو الاقتصادي. 

وكان وزير الخزانة، جيريمي هانت، قد أشار سابقا إلى أنه على استعداد للترحيب بمزيد من المهاجرين لسد النقص في الموارد البشرية في عدة قطاعات منها قطاع البناء. 

غير أن بريفرمان أصرت يوم الإثنين على أن الأولوية الأولى يجب أن تبقى التصدي للهجرة غير الشرعية مع العمل بخط موازي على السيطرة على الهجرة القانونية أيضا. 

 من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء: "نريد أن نرى أرباب العمل يقومون باستثمارات طويلة الأمد في القوى العاملة المحلية في المملكة المتحدة بدلاً من الاعتماد على العمالة الخارجية لبناء اقتصاد عالي الأجور واستغلال المهارات العالية، ونحن ندعم تلك الصناعات في القيام بذلك."

 

 

 

السابق مدرسة في إسيكس تحذر أولياء الأمور من محاولة اختطاف أحد تلاميذها
التالي مضيفو طيران الخطوط الجوية البريطانية يخططون لإضراب بسبب سياسات المرض