عرب لندن - لندن 

يدرس الوزراء خططا لمنع أفراد أسر طلاب الماجستير الأجانب الذين يدرسون في الجامعات البريطانية من الانضمام إليهم، وذلك لخفض أعداد المهاجرين في البلاد. 

ووعد المحافظون خلال الانتخابات العامة 2019، بخفض أعداد المهاجرين في البلاد، مع توقعات بصدور بيانات رسمية حول أعدادهم قريبا. 

وقال مصدر حكومي أن الأرقام "ستكون مرتفعة للغاية" مع إشارته إلى صدور البيانات الرسمية من قبل مكتب الإحصاءات الوطنية يوم 25 مايو. 

وبلغ عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى أراضي المملكة المتحدة في الفترة بين يونيو 2021 ويونيو 2022، إلى 504 ألف شخص، مع إشارة التقديرات الأولية إلى أن عددهم قد يتجاوز 700 ألف في حسابات العام الماضي. 

وقال الخبراء أن مستويات الهجرة ستستمر في الارتفاع حتى بعد إجراء الانتخابات العامة المقبلة عام 2024، وذلك بسبب الاضطرابات في أوكرانيا وهونغ كونغ إلى جانب نقص موظفي هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS"، بالإضافة إلى ارتفاع عدد الطلاب الدوليين. 

وفي الوقت الحالي، يقوم الوزراء بوضع لمساتهم الأخيرة على مخطط يهدف لمعالجة ارتفاع أعداد المهاجرين الذين يأتون للبلاد مع طلاب الماجستير الأجانب وغالبا من الهند ونيجيريا. 

وكان الطلاب أحد الأسباب الرئيسية وراء ارتفاع أعداد المهاجرين، حيث أصدرت الحكومة نحو 500 ألف تأشيرة دراسة عام 2022، بارتفاع قدره 81% عن 2019، مع منح حوالي 136 ألف شخص تأشيرة كمرافقين للطلاب. 

وبحسب الخطط التي من المقرر أن تعلن الحكومة عنها، فإن وزارة التعليم والداخلية والخزانة تعمل على وضع إجراءات من شأنها منع ذوي الطلبة الذين تقل مدة دراستهم عن عام واحد من القدوم للمملكة المتحدة. 

 

 

 

 

السابق مضيفو طيران الخطوط الجوية البريطانية يخططون لإضراب بسبب سياسات المرض
التالي عصابة تخريبية تشعل النار في 13 سيارة في دورست