عرب لندن 

قالت جمعية "تراسل تراست" الخيرية البريطانية "إن بنوك الطعام في بريطانيا قامت بتوزيع أكثر من مليون طرد غذائي على الأطفال في البلاد". 

وبحسب صحف ووكالات بريطانية أوضحت الجمعية أن عدد المحتاجين الذين باتوا يلجأون إلى الجمعيات وبنوك الطعام بازدياد، حيث تشهد بريطانيا أزمة غلاء المعيشة. ووزعت بنوك الطعام أكثر من 1.1 مليونًا من حزم الطوارئ على الأطفال، وأشارت الجمعية إلى أن هذه تعتبر زيادة بنسبة 36% خلال عام واحد. 

وأكدت الجمعية التي تدير عدداً واسعاً من بنوك الطعام في البلاد، في تقرير نشر يوم أمس الأربعاء أنه تم توزيع ثلاثة ملايين طرد غذائي طارئ بين نيسان 2022 وآذار 2023. وقالت "هذا أكبر عدد من الطرود، وزعناه خلال عام واحد".

ومن جانبها عبرت المديرة العامّة للجمعية إيما ريفي، عن قلقها من هذه الأعداد المتزايدة للأشخاص المحتاجين في بريطانيا، وقالت "هناك عدد كبير من الأشخاص أصبح ليس لديهم مخرج آخر وآمن إلا اللجوء للجمعيات الخيرية".

وأضافت ريفي، "نظام المساعدة الاجتماعية الذي من شأنه دعم المواطنين الأكثر فقرًا أصبح غير مناسب". وأوضحت ريفي، أن أكثر من 760 ألف شخص استخدموا بنوك الطعام لأول مرة بين نيسان 2022 وآذار 2023، وقالت "هذا مؤشر حقيقي على تفاقم حجم الأزمة المعيشية في البلاد". 

وأكد رئيس بنك طعام في جنوب تينسايد، براين توماس، على أن هناك زيادة غير مسبوقة في أعداد الأشخاص الّذين يلجأون لبنوك الطعام بمن في ذلك الذين يمتلكون وظائف، إلا أن دخلها لا يكفي لمواكبة ارتفاع تكاليف المعيشة.

 

 

 

السابق منظمة حقوقية تقول إن الحرس الأتراك يعذبون ويقتلون سوريين يحاولون عبور الحدود
التالي وزارة الدفاع تبث مقطع فيديو لإجلاء بريطانيين من السودان