عرب لندن - لندن 

 

كشفت صحيفة "الغارديان" أن ثقة البريطانيين في دور الرعاية تراجعت بشكل كبير. 

وبحسب استطلاع أجرته الصحيفة، فإن 9 من بين كل 10 مسنين يعتقدون أن دور الرعاية تحتاج إلى عدد أكبر من الموظفين، بينما أعرب نصفهم عن فقدان ثقتهم في مستوى دور الرعاية منذ بداية جائحة كورونا. 

ويأتي هذا الاستطلاع بالتزامن مع استطلاع آخر كشف تراجع الثقة في هيئة الخدمات الصحية "NHS" وذلك بعد أن انكشف ضعف مستواها مع انتشار كوفيد-19 والذي أودى بحياة 36 ألف شخص في دور الرعاية وحدها. 

وبحسب "الغارديان" فإن عدد الوظائف الشاغرة في قطاع خدمات الرعاية لكبار السن وصلت إلى 165 ألف وظيفة. 

من جانبها، قالت أونا سميث، الرئيسة التنفيذية لوكالة "المهارات للرعاية" التي تمولها الحكومة أن على الوزراء إنشاء استراتيجية للقوى العاملة في مجال الرعاية على غرار تلك الموضوعة في "NHS". 

كما كشفت الوكالة أن القوى العاملة في مجال الرعاية الاجتماعية تقلصت بمقدار 3% العام الماضي. 

من جهته، استغل حزب العمال الأرقام كدليل على "فقدان الجمهور للثقة في قدرة الحكومة على السيطرة على أزمة الرعاية الاجتماعية".

وقالت ليز كيندال، وزيرة الرعاية في حكومة الظل: "تركت ثلاثة عشر عامًا من وعود حزب المحافظين الكاذبة نظام الرعاية لدينا منهارا مع وجود عدد قياسي من الوظائف الشاغرة والملايين دون المساعدة التي يحتاجونها."

ويعيش حوالي 380 ألف شخص في دور رعاية كبار السن في المملكة المتحدة، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم بشكل حاد في السنوات المقبلة، مدفوعًا بالارتفاع المتوقع في عدد الأشخاص المصابين بالخرف من 900 ألف إلى 1.6 مليون بحلول عام 2040.



 

السابق وزيرة الداخلية تجري تعديلا على مشروع قانون الهجرة يسمح لطالبي اللجوء بالحصول مساعدة قانونية
التالي الداخلية البريطانية تواجه "نزوحاً جماعياً" لأخصائيي اللجوء القلقين من إجبارهم على خرق القانون