عرب لندن 

أظهرت بيانات هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" التي نشرت يوم أمس الخميس، لشهر فبراير أن 125.505 شخصا قضوا 12 ساعة على الأقل في الانتظار، حتى يتمكن أحد أفراد الكادر من التعامل مع حالتهم، أو قبولهم أو رفضهم في المستشفى.


وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" يواجه مريض من بين كل 10 مرضى الطوارئ في إنجلترا انتظارا "خطيرا" لا يقل عن 12 ساعة ليتمكن أحد الموظفين من التعامل مع حالتهم.


وتعتبر هذه المرة الأولى التي تنشر فيها هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا تفاصيل عن أعداد المرضى الذين يواجهون ساعات انتظار طويلة بهذا الشكل. 


وتأتي هذه البيانات بعد تعرض الهيئة الصحية لضغوطات مستمرة من الكلية الملكية لطب الطوارئ "RCEM"، والتي تمثل أطباء الطوارئ، لوضع الإحصاءات أمام المجال العام.


وأوضحت البيانات أن المستشفيين اللذين تديرهما أمانة باركينغ وهارينج وريدبريدج NHS في شرق لندن، شهدا الوضع الأسوأ بحسب الإحصائيات، حيث واجه 31% من مرضاهم أعلى مدة انتظار، والتي وصلت حتى 12 ساعة.


وعبرت الكلية الملكية لطب الطوارئ عن تقديرها للصراحة والشفافية التي تمتعت بها هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS England"، وقرارها الشجاع في مشاركة هذه البيانات. 


ومن جانبه قال رئيس الكلية الدكتور أدريان بويل "جيد الكشف عن هذه الأرقام، ولكن الآن يجب علينا الوصول إلى السبب والعمل على الحد من هذه التأخيرات الخطيرة والاكتظاظ في أقسام الطوارئ، والتي تتسبب بأضرار حقيقية للمرضى."

السابق هولندا تسمح بالقتل الرحيم للأطفال دون سن 12 عاما
التالي مرض باركنسون .. تقدم واعد في تشخيص الإصابة