عرب لندن - لندن 

 

استثمر مستشفى "ويست كمبرلاند" 350 ألف جنيه إسترليني للاستعانة بروبوت بهدف توفير الوقت على موظفيه ليمضوا المزيد من الوقت مع المرضى.

وبحسب "بي بي سي"، فإن المستشفى الذي يقع في وايتهيفن، كمبريا، قام بشراء الروبوت للعمل في الصيدلية وتوزيع وإدارة كميات كبيرة من الأدوية.

ويستطيع الروبوت أن يلتقط الأدوية بحسب الوصفات الفردية، وقام بتسليم أول دواء له هذا الأسبوع.

وقالت إدارة "NHS" في شمال كمبريا أن هذه التكنولوجيا ستسمح للموظفين بقضاء المزيد من الوقت في أجنحة المرضى

وقال مدير الصيدلية، بول فيلدهاوس، أن استقطاب الروبوت يعد "مثالاً على تطوير التكنولوجيا" والتي ستعمل على تسريع عملية تسليم الأدوية للمرضى والأجنحة والمستشفيات المجتمعية.

ولا يعد مستشفى "ويست كمبرلاند" أول من يتبنى هذه التكنولوجيا الروبوتية بهدف مساعدة المرضى، فقد أعلن مستشفى آخر في بريستول في يناير العام الماضي، الاستعانة بالروبوتات للمساعدة في تحسين كفاءة بعض الأدوار. 

كما يتم استخدام نظام الجراحة الروبوتية في مستشفى في لينكولن للمساعدة في بعض علاجات السرطان، تحت نظام يحاكي حركات يد الجراح.

ويأتي هذا في الوقت الذي يعاني فيه القطاع الصحي ضغوطا كبيرة أدت إلى اتساع فجوة قوائم الانتظار الطويلة. 

كا تبين بحسب وثيقة داخلية لـ"NHS" أن الأخيرة تعاني من قصور في عدد الموظفين من الأطباء والممرضين وصل إلى 154 ألف موظف، وقد يتضاعف هذا العدد ليصل إلى 571 ألف موظف بحلول عام 2036، إذا استمر القطاع باتباع النهج الحالي ذاته. 

كما أظهرت أحدث البيانات أن بعض مرضى "NHS" ينتظرون أكثر من 1000 يوم لإجراء جراحة روتينية، بسبب نقص عدد الموظفين مقارنة بالطلب المتزايد.

وفي خطابه الأول لعام 2023، تعهد رئيس الوزراء، ريشي سوناك بالعمل على تقليص قوائم انتظار

 

السابق ريشي سوناك يثير غضب المثليين بعد إعلانه عن قانون لا يعترف بالمتحولين على الأوراق الرسمية
التالي وزارة الداخلية تشن حملة جديدة ضد المهاجرين تتمثل في إغلاق حساباتهم البنكية