عرب لندن 

كشفت أحدث البيانات التي شاركها مجلس اللاجئين البريطاني، أن قانون الهجرة البريطاني الجديد من شأنه تعريض ما يقرب من 200.000 مهاجر، بما في ذلك أكثر من 40.000 طفلاً، للحبس أو الجوع.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" استخدمت المؤسسة الخيرية البيانات الحكومية وأعداد طالبي اللجوء التي قالت وزارة الخارجية "إنها تأمل في ترحيلهم من البلاد". 

وأشارت البيانات إلى أنه في حال تم تفعيل قانون الهجرة الجديد بالفعل في بريطانيا، فإنه من المرجح أن يتم إبعاد كل هؤلاء اللاجئين أو تركمهم طي النسيان في السنوات الثلاث الأولى من تشريع، بتكلفة على دافعي الضرائب تبلغ حوالي 9 مليارات جنيه إسترليني.

ومن جانبه أنكر مسؤولو وزارة الداخلية هذه البيانات والأرقام. ويمنح مشروع القانون الحق للحكومة البريطانية بتضييق الخناق على طالبي اللجوء المسافرين إلى المملكة المتحدة بوسائل غير شرعية، مثل القوارب الصغيرة عبر البحر أو عن طريق الشاحنات، كما أنه يمنح الداخلية الحق في توقيف أو ترحيل الأطفال الراغبين في اللجوء. 

وأوضح المجلس أنه، حتى لو تمكنت وزارة الداخلية البريطانية بالفعل من إبعاد 30.000 شخص إلى رواندا، فإنه من الممكن أن يترك ما بين 161.147 و192,670 مهاجراً طي النسيان. 

وذكر المجلس أنه يوجد حاليا في رواندا 3000 مكان مخصص لاحتجاز المهاجرين، وبالتالي فإن البقية سيتم احتجازهم في فنادق في المملكة المتحدة، وبالتالي ستحتاج بريطانيا إلى فنادق إضافية. 

 

 

السابق بريطانيا: تغريم صاحبة مقهى لاستخدامها شارة ذوي الاحتياجات الخاصة لركن سيارتها بالقرب من المقهى
التالي المملكة المتحدة وإسرائيل توقعان اتفاقية طويلة الأمد لتعزيز العلاقات التجارية والأمنية