عرب لندن

بدأت المطاعم الإيطالية في بريطانيا بالتخلي عن البندورة في إعداد البيتزا والمعكرونة والصلصات، بسبب أزمة نقص الخضروات التي تعاني منها المملكة المتحدة.

هكذا إذن، ومن الآن فصاعداً، ستقوم المطاعم الايطالية بطهي البيتزا البيضاء الخالية من البندورة، بعد أن استبعدها الطهاة من الطبق المميّز بسبب كلفتها المرتفعة.

ليس هذا وحسب، ذلك أن إدارات العديد من المطاعم قررت استبعاد طبق المعكرونة البومودورو تماماً من القائمة، بعد أن اجتاحت المطاعم موجة من ارتفاع أسعار الوجبات.

ويستخدم الطهاة الجبن، مثل الريكوتا، أو الخضار كمكونات رئيسية للبيتزا، ولكن هذه المرة ستكون من دون البندورة، التي تعد من بين الأنواع الأكثر تضرراً في المملكة المتحدة.

وبلغت أسعار البندورة حدا مرتفعا على مدار العام في المملكة المتحدة، بحيث تضاعفت 4 مرات، في حين توقع رئيس الاتحاد الإيطالي للطهاة في بريطانيا، إنزو أوليفيري، إغلاق بعض المطاعم بسبب ارتفاع الأسعار في البلاد وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

أما الحكومة البريطانية فإنها تلقي باللوم على سوء الأحوال الجوية في جنوب أوروبا وشمال إفريقيا ما تسبب بنقص كميات الطماطم، ولاسيما في إسبانيا والمغرب، المصدران الأساسيان لجملة من الخضراوات إلى بريطانيا، مشيرة إلى أن أسعار الكهرباء المرتفعة أثرت على المعروض من المنتجات المزروعة في البيوت الزجاجية المحلية وفي هولندا.

السابق موجز أخبار بريطانيا: 01 آذار 2023
التالي (فيديو) النائب بامبوس شارالامبوس: سوريا تعاني من كارثة تلو الأخرى وعلى الحكومة ضمان وصول المساعدات