عرب لندن - لندن 

 

كشف تحقيق استقصائي عن تورط دولة الاحتلال بالتلاعب في انتخابات جرت في أكثر من 30 دولة حول العالم، وفقا لما نقلته "الغارديان". 

واستعان الفريق الإسرائيلي بمجموعة من الأدوات والبرامج لقرصنة ونشر المعلومات المضللة على وسائل التواصل الاجتماعي. 

وبحسب ما جاء في التحقيق، أدار الفريق تل حنان، وهو عنصر سابق في القوات الإسرائيلية الخاصة، بينما يعمل حاليا في دول مختلفة تحت الاسم المستعار "خورخي". 

وشارك التحقيق تفاصيل حول تدخل دولة الاحتلال بالانتخابات حول العالم بالاستعانة بـ "خورخي" دون أي أثر. 

وكشف الأخير لمراسليين متخفين أنه قدم خدماته لوكالات مخابرات وحملات سياسية وشركات الخاصة التي كانت تريد التلاعب بالرأي العام.

وقام فريق من المراسلين السريين يمثلون راديو فرنسا وهآرتس وذا ماركر، بالاجتماع مع فريق "خورخي" بين شهري يوليو ديسمبر 2022، مدعين بأنهم مستشارون يعملون لصالح دولة أفريقية غير مستقرة سياسياً أرادت المساعدة في تأخير الانتخابات.

وكشف الفريق أن لديهم برامج يمكنها التحكم بآلاف الملفات الشخصية المزيفة على مواقع التواصل وجعلها تبدو حقيقية، وتزويدها بمحافظ الكترونية وحسابات أمازون. 

كما تحدث حنان وفريقه عن أساليب جمع المعلومات عن المنافسين عن طريق القرصنة واختراق حسابات "جيميل" و"تلغرام". 

وخلال تقديم العرض الأولى على المراسليين الذين ادعوا أنهم عملاء، قال حنان أن الفريق يعمل على حملة انتخابية في أفريقيا، مع التواجد في اليونان والإمارات، مشيرا إلى أنهم تدخلوا في 33 حملة على المستوى الرئاسة ونجحوا في تحقيق أهداف 27 منها.

يمنكم قراءة التحقيق كاملا من خلال الرابط التالي: اضغط هنا 

 

السابق استقالة مفاجئة لرئيسة وزراء اسكتلندا المناصرة للاستقلال
التالي بريطاني ينال درجة الدكتوراة بعد 52 عاما من بدء الدراسة