عرب لندن

استعانت وزارة الخارجية البريطانية، بمهاجرة محجبة تعيش وعائلتها في رواندا، بهدف إقناع المهاجرين إلى بريطانيا أن يذهبوا للعيش في رواندا. 

حيث نشرت الخارجية البريطانية مقطع الفيديو عبر تويتر يوم الأحد. وأظهر الفيديو سيدة مُحجبة اسمها سناء، وهي تقول "مرت سنوات على أول يوم وصلنا فيه إلى هنا، ما زلت أتذكر أول مرة استشنقنا فيها الهواء في المطار لحظة الوصول، وقلنا: حسنًا يوجد أكسجين هنا".

وذكرت سناء في الفيديو أن رواندا دولة نظيفة ولطيفة وآمنة، وقالت "الحكومة الرواندية تقدم تسهيلات للمهاجرين بكل احترام".

وقالت سناء "يتساءل البعض ما إذا كانت أفريقيا آمنة أم لا؟ والإجابة هي نعم". وأضافت "تستطيع في رواندا أن تبدأ حياتك بقليل من المال، اعمل بجد لتصل".

ويأتي هذا الترويج بعد أن أقرت المحكمة العليا البريطانية، يوم أمس الاثنين، بأن خطة الحكومة لإرسال طالبي اللجوء إلى رواندا هي أمر قانوني.

وعبرت وزيرة الداخلية البريطانية، سويلا برافرمان، عن فرحتها بالقرار، وقالت "سنبني حياة جديدة للمهاجرين في رواندا، وسنحارب مهربي البشر الذين يعرضون حياة اللاجئين للخطر".

وأثار الفيديو الذي نشرته وزارة الخارجية البريطانية غضب نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، وقال أحدهم المدونون "ماذا عن اللاجئين الأوكرانيين، هل سترسلونهم إلى رواندا أيضًا؟ أم أن ألوان البشرة تلعب دوراً في ذلك!".



 

السابق الأرصاد الجوية البريطانية: "لن تزين الثلوج شوارع البلاد في عيد الميلاد"
التالي بريطانيا تجند القوات المسلحة لتغطية أماكن الموظفين المضربين للسيطرة على الأوضاع