عرب لندن - لندن 

 

أعلن الرئيس التنفيذي لسلسة "ستاربكس"، هوارد شولتز، أن الشركة تدرس إغلاق جميع الحمامات العامة في فروعها بسبب مشاكل "تتعلق بالسلامة". 

وقال شولتز خلال حديث له في منتدى سياسات "ديل بوك" في نيويورك تايمز يوم الخميس، أن ستاربكس تريد وضع حد لغير الزبائن المسموح بتواجدهم في الفروع. 

وبحسب شولتز فإنه بسبب "السلامة" التي تعد أولوية للشركة سواء للعاملين أو العملاء، فقد قررت السلسلة أن تتخذ هذا الخيار بعين الاعتبار. 

وأضاف شولتز: "علينا تقوية متاجرنا وتوفير السلامة لأفرادنا. لا أعرف ما إذا كان بإمكاننا إبقاء حماماتنا مفتوحة أمام الجميع." 

وتعد هذه المرة الأولى التي يتحدث فيها شولتز علنًا عن سياسة الحمام المفتوح في ستاربكس والتي تم  وضعها لأول مرة في مايو 2018.

واشار شولتز أيضا خلال حديثه في المنتدى أنه لا يريد أن تصبح فروع السلسلة خيارا مفتوحا للأشخاص الذين يريدون استخدام الحمامات، غير أن الشركة لا تزال تعتقد بأنه من الصحيح أن تمنح العامة هذه الخدمة. 

واتخذت السلسلة قرار السماح لغير الزبائن باستخدام الحمامات بعد أن ألقي القبض على رجلين من السود في أحد فروع ستاربكس في فيلاديلفيا عام 2018، لأنهم استأذنوا الموظفين باستخدام المرحاض، غير أن أحد الموظفين منعهم لأنهم لم يقوموا بشراء أي من منتجات الشركة.  

وبمجرد أن جلس الرجلين على إحدى الطاولات دون أن يطلبوا أي شيء، قام مدير الفرع بالاتصال بالشرطة التي بدورها ألقت القبض عليهم. 

وعلى الرغم من أن الرجلين لم يواجها أي تهم، غير أن السلسلة أصرت بيانات اعتذرت فيه لكليهما، وقررت إغلاق 8000 فرع حول الولايات المتحدة حينها. 

 

 

 

 

السابق أولى رحلات ترحيل اللاجئين إلى رواندا تنطلق غدا الثلاثاء بعد رفض القضاء الطعون القانونية
التالي القضاء البريطاني ينظر في طعون أخيرة لوقف ترحيل مهاجرين إلى رواندا