عرب لندن - لندن

 

ضم وزير الظل العمالي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بامبوس تشارالامبوس، صوته إلى أعضاء البرلمان الآخرين، مطالبين الحكومة البريطانية بإجراء تحقيق مستقل في مقتل الصحافية الفلسطينية، شيرين أبو عاقلة.

وأصيبت أبو عاقلة برصاص الاحتلال الإسرائيلي يوم الأربعاء الموافق 11 مايو، أثناء تغطيتها لاجتياح مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية.

وأدانت شبكة الجزيرة "اغتيال" صحافيتها شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي "بدم بارد" في مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة .

وقالت الشبكة في بيان إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا في فلسطين شيرين أبو عاقلة برصاص حي (...) بينما كانت تقوم بعملها الصحافي"، داعية المجتمع الدولي إلى "محاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل أبو عاقلة عمدا".

وقال تشارالامبوس يوم أمس الإثنين مخاطبا أعضاء البرلمان ووزيرة الخارجية: "حزب العمل يدين بشكل قاطع العنف الذي تمارسه القوات الإسرائيلية. 

وأضاف:"يجب التمسك بالقانون الدولي وحقوق الإنسان، ونحن نقف إلى جانب كل أولئك الذين يطالبون بمساءلة المتورطين في عملية قتل شيرين".

وطالب تشارالامبوس إلى جانب نواب آخرين من حزب العمال:  "يجب أن تجري الحكومة تحقيقا عاجلا ومستقلا وحياديا لمحاسبة المسؤولين."

 

السابق لندن تمهل الاتحاد الأوروبي "أسابيع" للتوصل إلى اتفاق بشأن ايرلندا الشمالية
التالي الغارديان : أدلة على ازدواجية معايير برنامج "بريفينت" الحكومي تجاه الإسلام "وتسييسه" لمكافحة الإرهاب