عرب لندن

أعلن مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، اليوم الثلاثاء، أن الأجور الحقيقية تراجعت بنسبة 1 في المئة بين ديسمبر 2021 وشباط 2022 في المملكة المتحدة، حيث كافحت مستويات الأجور لمواكبة الارتفاع المستمر في التضخم.

وبحسب المكتب، فإن الرواتب الأساسية - باستثناء الحوافز - زادت بنسبة 4 في المئة بين ديسمبر 2021 وشباط 2022، ولكن بعد أخذ التضخم بعين الاعتبار، "ندرك أنها انخفضت مقارنة بالعام السابق".

ولا يغير العدد القياسي لعروض مناصب الشغل، والذي بلغ 1,3 مليونا بين كانون الثاني وآذار 2022، من الوضع، حيث يتأثر الموظفون بزيادة مساهمات الضمان الاجتماعي وفواتير الطاقة.

وأشار مدير الإحصاءات الاقتصادية بالمكتب، دارين مورغان، إلى أن "الأجر الأساسي انخفض الآن بشكل كبير وفق القيمة الحقيقية".

من جانبه، أوضح وزير المالية ريشي سوناك أن الحكومة "تساعد في التخفيف من آثار الزيادات في الأسعار العالمية، من خلال دعم الأسر التي تعاني صعوبات بأزيد من 22 مليار جنيه إسترليني".

وأضاف "نحن نساعد الأشخاص، أيضا، في العثور على وظائف جديدة ونسهر على أن يؤتي العمل دائما ثماره، لأنها أفضل طريقة لدعم الأسر على المدى الطويل".

وأكد سوناك أن البيانات تظهر "القوة المستمرة لسوق الوظائف لدينا"، مشيرا إلى أن عدد الموظفين في لوائح الرواتب ارتفع أكثر في مارس وانخفضت البطالة إلى ما دون مستويات ما قبل الوباء.

ووفقا لمكتب الإحصاء الوطني، فقد ارتفع عدد العاملين في المملكة المتحدة على قوائم المرتبات بمقدار 35 ألفا بين شباط وآذار وصولا إلى 29,6 مليونا، لكن الأمر يتعلق بأقل زيادة شهرية منذ شباط من العام الماضي.

السابق لندن تجمد أصولا بقيمة 12 مليار يورو عائدة لمقر بين اثنين من أبراموفيتش
التالي  النمو في المملكة المتحدة تباطأ بشدة في شباط/فبراير