عرب لندن - لندن

قدمت شركة الخطوط الجوية البريطانية اعتذارا رسميا عما أسمته "خدمة لا تغتفر"، بعد أن أدى تعطل في النظام إلى إلغاء نحو 190 رحلة من مطار هيثرو صباح أمس السبت. 

وأدت هذه الإلغاءات إلى تقطع السبل بنحو 25 ألف مسافر كان يستعدون للذهاب في رحلات إما لقضاء عطلة تزلج أو الاستمتاع بأشعة الشمس على شواطئ البحر المتوسط وجزر الكناري. 

وعلى الرغم من تأكيد شركة الطيران أن موقعها عاد إلى العمل بحلول الظهر، إلا أنها حثت الركاب على التحقق من حالة رحلاتهم قبل المغادرة باتجاة المطار. 

ووفقا لصحيفة "التايمز"، من المتوقع أن يستمر هذا الاضطراب حتى يوم الإثنين، إلى جانب استمرار معاناة العديد من المسافرين العالقين في الخارج للعثور على رحلات عودة إلى بريطانيا. 

ومضت الرحلات الطويلة من مطار هثيرو كما هو مخطط لها، إذ صبت شركة الطيران جهودها في محاولة الحد من تأثير العطل. 

ومن جانب آخر أبلغ كل من مطار جاتويك ومطار لندن سيتي عن حدوث تأخيرات بسبب فشل أنظمة تكنولوجيا المعلومات التابعة لشركة الخطوط الجوية البريطانية. 

وبدأ العطل بالظهور بصورته الواضحة مساء الجمعة، بعد ساعات قليلة من منع الكرملين الخطوط الجوية البريطانية من السفر إلى روسيا أو التحليق فوق مجالها الجوي وذلك ردا على العقوبات التي فرضتها المملكة المتحدة على روسيا. 

وبالرغم من ذلك، إلا أن شركة الخطوط الجوية البريطانية ألقت باللوم على العطل الفني عوضا عن الاعتراف بوجود هجوم إلكتروني من قبل روسيا. 

 

 

 

 

 

 

السابق العلم الأوكراني يرفرف فوق المباني الحكومية للإعراب عن التضامن
التالي وزيرة الخارجية تدعم البريطانيين الراغبين في الانضمام لصفوف القتال في أوكرانيا