عرب لندن 

 

حذر البروفيسور وكبير المستشارين الطبيين في إنجلترا "كريس ويتي" من أن المتحور التالي لـ كورونا قد يكون أسوأ من أوميكرون. حيث قال إن السلالات الجديدة يمكن أن "تسبب مشاكل كبيرة".

وبحسب صحيفة "Mirror" حذر ويتي رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" من أن بريطانيا لا يمكنها "إعلان النصر" على فيروس كورونا حتى الآن.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي في "داونينغ ستريت"، قال ويتي: "من المتوقع أن تكون اللقاحات المضادة لكورونا أقل فعالية في محاربة السلالة الجديدة من الفيروس". وجاءت تعليقات كريس ويتي بعد إعلان جونسون إلغاء جميع قيود كورونا المتبقية.

وأضاف: "إنه من الممكن أن ينتهي بنا الأمر بشيء سيء. حيث سيدخل العديد من مصابي إلى المستشفيات بسبب قوة السلالة القادمة والتي ستلي سلالة أوميكرون". 

وحث ويتي الذين ثبتت إصابتهم بـ كورونا للخضوع لحجر صحي حتى وإن لم يعد ذلك مطلب قانوني. وحثهم أيضاً على تعقيم أيديهم باستمرار، واستخدام أقنعة الوجه في الأماكن المغلقة مع أعداد كبيرة من الناس.

واقترح ويتي إجراء اختبارات التدفق الجانبي إذا يرغب أي أحد في الذهاب إلى أماكن مزدحمة أو عند رؤية قريبًا مسنًا، وإن كان ذلك سيكلفهم دفع ثمن الاختبار.



 

السابق أعراض رئيسية لسرطان المبيض .. تعرفي عليها للمساعدة في الكشف المبكر عنه
التالي جرعة تعزيزية إضافية من لقاح كوفيد-19 ستكون متوفرة بحلول الربيع لفئات محدودة