عرب لندن

عبر أولياء أمور إحدى المدارس البريطانية عن استيائهم من قرار لمدرسة يقضي بأن تكون وجبات الطلاب خالية من اللحوم بشكل دائم، إذ تم تقديم عشاء نباتي في مدرسة Barrowford الابتدائية بالقرب من Nelson ، Lancashire، فضلا عن حث الأطفال على عدم إحضار اللحوم في وجبات الغداء المرزومة.

ورغم أنه تم تطبيق القانون الجديد في العام الماضي، غير أن الآباء لم يتوصلوا بأي خطاب بفيد بالتغيير إلا يوم الخميس. وبينما ادعت تدعي المدرسة أنها لم تتلق أي شكاوى بشأن وجباتها، فإن موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، ضج برسائل الآباء الغاضبين من سلوك المدرسة.

وفي السياق، عبرت أم زوي دوغلاس عن الغضب الشديد من الموقف، حتى إنها تحاول نقل أطفالها إلى مدرسة مختلفة. وقالت:"إنها مزحة. أتطلع إلى التغيير، لأنني سئمت من تلك المدرسة”. وأضافت “أعتقد أنهم نسوا أن الأشخاص الذين لا يتناولون اللحوم والنباتيون يجب أن يأخذوا الكثير من المكملات الغذائية. ما هي المكملات الغذائية التي يحصلون عليها بدلاً من ذلك في تلك المدرسة؟ لا شيء، ربما توفير تكاليف الغذاء.” كما أنها غاضبة من أن خطة الوجبة الجديدة تم تقديمها “منذ زمن بعيد”، وقد اكتشفت للتو سبب عودة ابنتها إلى المنزل من المدرسة ذات يوم وهي تتحدث عن النقانق الجديدة “المثيرة للاشمئزاز”.

وسأل الناس في أماكن أخرى “ماذا حدث لحرية الاختيار؟”، بينما تساءل آخرون عن سبب شعور المعلمين في المدرسة المختلطة المكونة من 345 تلميذاً بالحاجة إلى “إملاء” النظام الغذائي لأطفالهم.

ووصفت امرأة ثالثة شعورها “بالذهول” إزاء القرار “السخيف للغاية”، وقالت أخرى إنها نقلت صغارها على الفور إلى غداء معبأ “باللحم”.

وفي رسالة إلى أولياء الأمور الأسبوع الماضي، قالت مديرة المدرسة راشيل توملينسون إنها اتخذت قرارًا بتقديم وجبات غداء نباتية فقط منذ أكثر من عام “لوقف تغير المناخ”. وأوضحت أن صناعة الثروة الحيوانية لها بصمة كربونية ضخمة وأن اللحوم ومنتجات الألبان “تأتي بتكلفة بيئية ضخمة”.

السابق وزير الدفاع البريطاني : الغزو الروسي لأوكرانيا مرجح للغاية
التالي تظاهرات في المملكة المتحدة احتجاجا على غلاء المعيشة