لندن - عرب لندن

شارك آلاف البريطانيين في التظاهرات الحاشدة التي جابت شوارع وسط لندن الثلاثاء احتجاجا على الزيارة الرسمية التي يجريها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الى لندن.

وأطلق المحتجون "منطاداً" في السماء أمام مبنى البرلمان البريطاني يصور الرئيس ترامب في شكل رضيع غاضب.

وطار المنطاد البالغ ارتفاعه ستة أمتار فوق ميدان البرلمان، بالتزامن مع محادثات يعقدها ترامب مع رئيسة الوزراء المستقيلة تيريزا ماي في داونينغ ستريت القريب.

ووصل ترامب وزوجته ميلانيا يوم الاثنين الى لندن، في زيارة دولة تستمر ثلاثة أيام، اشتملت على مأدبة في قصر بكنعهام مساء الاثنين.

وقال أجوب فراجي أحد منظمي احتجاج المنطاد: "نحن نرسل رسالة تضامن واضحة جدا لأولئك المتأثرين بسياساته الحقيرة، ونقول بصوت عال وواضح إن الرئيس الأمريكي لا يستحق المعاملة الرسمية".

وشارك عشرات الآلاف من المحتجين في احتجاج "مهرجان المقاومة" الذي أقيم في وسط لندن ليعبروا عن معارضتهم للرئيس. ومن بين المشاركين نشطاء بيئة ومنظمو حملات ومحتجون مؤيدون لحقوق المرأة.

وفي بريطانيا، ساعدت قرارات ترامب، مثل فرض حظر على السفر إلى الولايات المتحدة على عدد من الدول ذات الأغلبية المسلمة وانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق العالمي لمكافحة التغير المناخي وانتقاد الساسة البريطانيين، في حشد المعارضة ضد رئاسته.

وقاطع عدد من المشرعين العشاء الرسمي الذي أُقيم على شرف الرئيس ومن بينهم جيرمي كوربين زعيم حزب العمال المعارض.

وكانت زيارة ترامب الأخيرة في تموز/ يوليو قد كلفت الشرطة أكثر من 14.2 مليون جنيه إسترليني (17.95 مليون دولار). ونشرت الشرطة خلال هذه الزيارة 10 آلاف ضابط من جميع أنحاء بريطانيا.

[video width="640" height="352" mp4="http://arab-london.tk/uploads/photos/2019/06/Video_620194152113.mp4"][/video]