عرب لندن - لندن 

 

طالت اتهامات رئيس الوزراء، بوريس جونسون بحضور حفل "BYOB" أو "أحضر زجاجتك معك"، في حديقة داوننغ ستريت خلال الإغلاق الوطني الأول. 

وتم تسريب عدد من الصور ومقاطع الفيديو توثق إقامة تجمعات حضرها مسؤولين حكوميين، كانت إحداها صورة تظهر جونسون وزوجته كاري يجلسان على طاولة في حديقة منزلهما وتحطيهما شخصيات حكومية أخرى، فيما كان النبيذ والجبن حاضرين. 

وتعود الصور إلى مايو 2020، عندما كانت البلاد تحت إغلاق صارم مما أثار غضب البريطانيين الذين قضى الملايين منهم عيد الميلاد لوحدهم بعيدا عن أحبائهم. 

وقال 3 مصادر أن السكرتير الخاص لرئيس الوزراء، مارتن رينولدز، أرسل دعوة الكترونية إلى المسؤولين الآخرين لحضور التجمع وحثهم على "إحضار زجاجات النبيذ خاصتهم"، وفقا لصحيفة "صنداي تايمز". 

وقال أحد الشهود للصحيفة: "كان هناك 40 شخصًا في الحديقة، من بينهم بوريس وكاري. كانت هناك طاولات طويلة مليئة بالمشروبات ورقائق البطاطس ولفائف النقانق ووجبات خفيفة أخرى." 

واستملت سو جراي التحقيق في تجمع 20 مايو كجزء من عملها الذي يتمحور حول التحقيق في سلسلة من الادعاءات بوقوع مخالفات حكومية للقواعد أثناء الوباء. 

وبحسب ما تناقلته تقارير مختلفة، فإن جراي تبحث في أربع فعاليات، ثلاثة منها حدثت في داوننغ ستريت والرابعة في وزارة التعليم. 



 

السابق بريطانيا قد تتجه لتفعيل المادة 16 إذا استمر الخلاف مع الاتحاد الأوروبي
التالي تقارير تزعم أن اختبارات التدفق الجانبي لن تكون مجانية في غضون أسابيع