عرب لندن - لندن 

 تزعم تقارير أن اختبارات التدفق الجانبي للكشف عن فيروس كورونا قد تتراجع عن كونها مجانية لمعظم سكان المملكة المتحدة في غضون أسابيع، وفقا لصحيفة "ميرور". 

وبحسب الخطط المزعومة، قد تصبح هذه الاختبارات متوفرة حصريا في الأماكن "عالية الخطورة" مثل دور الرعاية والمستشفيات والمدارس. 

ومن جانبهم، اعترضت مصادر حكومية على التقارير باعتبارها "سابقة لأوانها"، فيما نفى وزير التعليم، نديم الزهاوي وجود هذه الخطط بالمطلق. 

ووفقا لصحيفة "صنداي تايمز"، فستشهد هذه الخطوة تقليص حجم خدمة الاختبار والتتبع الخاصة ب "NHS" والمعروفة ب" Test and Trace". 

وأدلى مصدر حكومي بتصريح للصحيفة قال فيه : "لا أعتقد أننا في عالم يمكننا فيه الاستمرار في تقديم اختبارات التدفق الجانبي المجانية للجميع إلى الأبد.

وأضاف: "من المحتمل أن ننتقل إلى سيناريو يكون فيه عدد الاختبارات أقل ولكن لدينا القدرة على تكثيفها إذا لزم الأمر، كما هو الحال في الشتاء."

ويأتي هذا بعد أيام من إعلان رئيس الوزراء أنه اعتبارًا من الأسبوع المقبل لن يُطلب من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس عن طريق اختبار التدفق الجانبي الخضوع لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل "PCR" إذا لم تظهر عليهم أعراض.

يشار إلى أن بيانات مكتب الإحصاءات الوطنية كشفت إصابة 1 من بين كل 15 شخصا في إنجلترا في الأسبوع الأخير من 2021.






 

السابق "أحضر زجاجتك معك" عنوان التجمع الذي اتُهِم فيه بوريس جونسون بمخالفة قواعد الإغلاق
التالي حفلة "صاخبة" على متن طائرة تثير استياء الكنديين والحكومة تتوعد