عرب لندن - لندن 

 

استبعد عضو في مجلس الوزراء فرض المزيد من القيود المتعلقة بكوفيد-19 في إنجلترا، وذلك بفضل اتباع البريطانيين القواعد المفروضة وفق "الخطة ب ". 

وقال ستيفن باركلي أنه لاحظ "تغييرا في السلوك" من قبل الجمهور منذ الإعلان عن إجراءات الخطة في بداية ديسمبر والتي تتضمن ارتداء الكمامة في معظم الأماكن العامة وزيادة عدد الاختبارات اليومية والعمل من المنزل وإبراز حالة التطعيم قبل الدخول إلى الفعاليات الكبيرة والنوادي الليلية. 

وجاءت الثقة التي تحدث بها باركلي بالرغم من التحذيرات التي أطلقها قادة في القطاع الصحي بشأن "حالة الطوارئ الصحية" المرتبطة بارتفاع عدد حالات الدخول إلى المستشفى بسبب كوفيد-19. 

وعند سؤاله عما إذا كان من المتوقع الإعلان عن المزيد من القيود في إنجلترا خلال الأسبوع المقبل، قال باركلي: "لا نعتقد أن البيانات تدعم ذلك في هذه المرحلة."

وأضاف: "بالطبع تخضع البيانات للمراجعة ولكننا رأينا تغيرًا ملحوظًا في السلوك نتيجة للخطة ب." 

وكشفت البيانات الأخيرة تسجيل 162,572 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 في إنجلترا يوم السبت، وهو رقم قياسي جديدة للحصيلة اليومية المبلغ عنها خلال 24 ساعة. 

وأظهرت الأرقام أيضا ارتفاعا في حالات الدخول إلى المستشفيات، حيث وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ يناير 2021، في الوقت الذي تشهد فيه المستشفيات أعداد غياب كبيرة بين صفوف الكوادر الصحية بسبب الفيروس. 

يشار إلى أن أكثر من 90٪ من الأشخاص في المملكة المتحدة الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح، فيما حصل 82.4٪ منهم على الجرعة الثانية. 


 

السابق بريتي باتيل تتوعد طالبي اللجوء والمتظاهرين البيئيين في 2022
التالي "الفياجرا" تنقذ حياة ممرضة أصيبت بكوفيد-19 ودخلت في غيبوبة