عرب لندن - لندن 

 

وجد استطلاع جديد أن أكثر من 6 من أصل 10 ناخبين بريطانيين، يعتقدون أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إما سار بشكل سيء أو أسوأ من توقعاتهم، بعد مضي عام على الخطوة. 

وكشف الاستطلاع الذي أجرته صحيفة "الأوبزرفر" بعد أسبوع من استقالة وزير البريكست، اللورد ديفيد فروست من حكومة بوريس جونسون، أن 42% من الأشخاص الذين صوتوا على الانفصال عام 2016، لديهم وجهات نظر سلبية حول الطريقة التي سارت بها الخطوة. 

وقال 86% من الأشخاص الذين صوتوا ضد الانفصال، أن الخطوة سارت بشكل سيء أو أسوأ مما توقعوا، فيما قال 14% من جميع الناخبين أن الانفصال سار بشكل أفضل من المتوقع. 

ومن جانبه، قال آدم دروموند من "Opninium" التي أنشأت الاستطلاع لصالح الصحيفة، أن النتيجة الأكثر إثارة للدهشة هي أن الأشخاص الذين أيدوا الانفصال سابقا أصبحوا الآن يشعرون بالتردد حيال المزايا التي يقدمها البريكست. 

وأضاف: "ما نراه الآن هو أن أقلية كبيرة من الأشخاص الذين صوتوا لصالح الانفصال، يقولون أن الأمور تسير بشكل سيء أو على الأقل أسوأ مما توقعوا." 

وجاء هذا الاستطلاع في الوقت الذي من المقرر فيه أن تدخل التغييرات الجديدة الخاصة بالفحوصات الجمركية على البضائع المستوردة من الاتحاد الأوروبي، في 1 يناير والتي يحذر قادة الصناعات من تبعاتها على تجار التجزئة. 

 

السابق آلاف الرحلات الشتوية تتعرض للإلغاء بسبب قيود "أوميكرون" الجديدة
التالي نهاية مأساوية .. إعادة جثامين 16 مهاجرا قضوا في المانش إلى العراق