عرب لندن - لندن 


 

يشعر آلاف البريطانيين بالإحباط خلال فترة الأعياد، بعد أن تعرضت رحلاتهم للإلغاء بسبب قيود كوفيد-19 التي فرضتها دول ووجهات عديدة. 

وكشفت شبكة "itv" أن شركة "Crystal Ski" المتخصصة في تنظيم رحلات الرياضات الشتوية ألغت رحلاتها إلى النمسا والتي كان من المقرر أن تغادر في 27 ديسمبر بعد أن فرضت البلاد قيودا أكثر صرامة على الوافدين بسبب متغير "أوميكرون".  

وأعلنت النمسا يوم الأربعاء أن الوافدين من المملكة المتحدة سيُطلب منهم الدخول في الحجر الصحي لمدة 10 أيام اعتبارًا من يوم السبت في حال عدم تلقيهم جرعات التطعيم بالكامل ويشمل ذلك الجرعة التعزيزية، فضلا عن نتيجة اختبار سلبية ضد كوفيد-19. 

وأعلمت "Crystal Ski" عملائها يوم الخميس عن القرار في رسالة الكترونية قالت فيها: "للأسف ، نظرًا للقيود الأخيرة  في النمسا، اتخذنا القرار الصعب بإلغاء عطلتنا في النمسا في 27 ديسمبر." 

وأضافت: "نحن نعلم أن اختبار اللحظة الأخيرة يمثل تحديًا كبيرًا، بل وأكثر من ذلك نظرًا لضرورة إجراء الاختبارات في يوم عيد الميلاد أو يوم Boxing Day". 

وتابعت: "مع محدودية توفر الاختبارات على الصعيد الوطني، نحن ندرك أن الغالبية العظمى من عملائنا لن يكونوا قادرين على تلبية هذا المطلب الجديد للسفر." 

وشهدت شركات السفر ارتفاعًا في حجوزات عطلات الرياضات الشتوية في النمسا بعد أن فرضت فرنسا حظراً على السياح البريطانيين الأسبوع الماضي.

ومن جهتها، ألغت شركة الرحلات البحرية" MSC Cruises" أربع رحلات بحرية من المملكة المتحدة على متن سفينتها "MSC Magnifica" بسبب قيود الوباء في جميع أنحاء أوروبا.

وفي الوقت ذاته، خفضت شركة طيران "رايان إير" من العدد الإجمالي للرحلات في شهر يناير بحوالي الثلث.

وبهذا الصدد، قال متحدث باسم شركة الطيران: "إن تأثير قيود السفر الحكومية الأخيرة  ولا سيما الحظر الذي فرضته فرنسا وألمانيا نهاية الأسبوع الماضي على الوافدين من المملكة المتحدة، وتعليق جميع رحلات الاتحاد الأوروبي من / إلى المغرب، أدى إلى خفض حركة ريان إير المتوقعة في ديسمبر من بين 10-11 مليون ، إلى نطاق أقل من 9.0-9.5 مليون." 



 

السابق إلغاء أكثر من 7000 رحلة جوية في العالم جراء أوميكرون
التالي عام على بريكست.. غالبية الناخبين يعتقدون أن الخطوة سارت بشكل سيء