عرب لندن 

قال رئيس مجلس النواب في بريطانيا إنه يدعو الشرطة للتحقيق في التقارير الصحفية التي تفيد بأن تعاطي المخدرات "منتشر" في البرلمان البريطاني. 

وجاء ذلك بالتزامن مع ظهور رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" وهو يرتدي زي ضابط شرطة؛ ليعلن خطة غير مسبوقة لمحاربة تجارة المخدرات في البلاد وإدمانه. وقال جونسون: "تم تخصيص "مليار دولار" لتحقيق هذه الخطة". 

وكانت قد نقلت صحيفة "صنداي تايمز" شهادات لا تصدق لموظفين في البرلمان، تؤكد أن تعاطي المخدرات ثقافة رائجة داخل البرلمان البريطاني. وخلص تقرير الصحيفة إلى أن أماكن عديدة داخل البرلمان تحتوي على آثار الكوكايين.

وقالت التقارير: "من بين الأماكن التي عثر فيها على آثار الكوكايين: مراحيض قريبة من مكتب بوريس جونسون، ومكتب وزيرة الداخلية بريتي باتيل، ومكاتب المعارضة من حزب العمال". حيث تبين أنه ومن بين 12 مرحاضا، احتوت 11 منها على آثار للمخدرات.

وأوضحت الصحيفة أنه يتم بالفعل استهلاك الحشيش والقنب الهندي داخل قبة البرلمان، بل ويتم ذلك بشكل علني. وقال التقرير: "هناك أماكن لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق بطاقة مرور للبرلمانيين".

وبالتزامن من عرض خطة مجابهة الكوكايين انتشرت صور عديدة لجونسون وهو يرتدي زي الشرطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاغ #Cocaine "كوكايين"، حيث قال بعض مستخدمي مواقع التواصل: "جونسون يحارب المخدرات في الشارع ولا يحاربها داخل البرلمان".



 

السابق عاجل/ بريطانيا.. مقتل رجل برصاص رجال الأمن بعد الاشتباه به
التالي لندن تمنح 23 رخصة إضافية للصيادين الفرنسيين