عرب لندن 

 

تسعى بريطانيا للسيطرة على انتشار متغير فيروس كورونا "أوميكرون"، وجاء ذلك بعد اكتشاف 14 حالة من المتغير الجديد في البلاد. حيث فرضت بريطانيا قيوداً جديدة على المواطنين.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" قالت الحكومة إن الدلائل المبكرة تشير إلى أن  سلالة "أوميكرون" التي وجدت لأول مرة في جنوب إفريقيا، لديها مخاطر أعلى لنشر العدوى،  إلا أن العلماء يقولون إن الأمر سيستغرق حوالي ثلاثة أسابيع قبل أن يعرف كيف يؤثر البديل على فعالية اللقاحات.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة البريطانية يوم أمس الاثنين عن توسع كبير في إطلاق اللقاح المعزز كجزء من الجهود للمساعدة في وقف موجة محتملة من الإصابات، في حين سيتم دعوة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 15 لتلقي الجرعات الثانية من اللقاح المضاد لكورونا.

وبينما تسعى الحكومة لمراجعة القرارات مرة أخرى في غضون ثلاثة أسابيع، دعت وزيرة الرعاية "جيليان كيجان" المواطنين البريطانيين إلى "العقلانية" واختيار ارتداء الكمامات. 

وتنص القرارات الجديدة  التي دخلت بالفعل اليوم الثلاثاء حيز التنفيذ على: 

  •  فرض ارتداء الكمامات في المتاجر ومراكز التسوق ومكاتب البريد والبنوك وصالونات الشعر وفي وسائل النقل العام، إلى جانب غرامات بـ 200 جنيه إسترليني للمتخلفين عنها.

  • على جميع المخالطين لحالات أوميكرون المشتبه بها عزل أنفسهم لمدة 10 أيام، حتى لو تم تطعيمهم بالكامل.

  • يتعين على جميع القادمين من الخارج إجراء اختبار "PCR" قبل أو في اليوم الثاني من وصولهم إلى المملكة المتحدة واتباع إرشادات الحجر الصحي لغاية استلام نتيجة كورونا السلبية. 





 

السابق بريطانيا.. غرامة بـ 5000 إسترليني لمن يرتدي كنزات وقبعات عيد الميلاد والأحذية الشتوية
التالي الملكة إليزابيث: "الأمير ويليام وزوجته يقضون وقتاً طويلاَ مع أطفالهم في المطبخ، وهذا غير مقبول"