عرب لندن - لندن 

 

طالب خبراء بإجراء تحقيق "عاجل" بعد وفاة قرابة 10 آلاف شخص أكثر من النسبة المعتادة خلال الأشهر الأربعة الماضي، لأسباب لا تتعلق بكوفيد-19. 

وجاء هذا الارتفاع في الوفيات بعد أن وصلت قائمة انتظار الحصول على موعد لدى هيئة الخدمات الصحية إلى مستوى قياسي، دفع قرابة 5.83 مليون مريض لانتظار دورهم. 

وسجلت كل من إنجلترا وويلز أكثر من 20,800 وفاة خلال الأسابيع ال 18 الماضية، وهو رقم يعد أعلى من متوسط الخمس سنوات الماضية. 

وتوزعت أسباب الوفيات إلى كون 11,531 منها مرتبطة بشكل مباشر بكوفيد-19، بينما كانت الحالات ال 9,292 غير مرتبطة بالفيروس المستجد. 

وحذر البروفيسور كارل هينجان، مدير مركز الطب المسند بدليل في جامعة أكسفورد ، لصحيفة "التلغراف"، من أن آلاف الوفيات مرتبطة بحالات "يمكن معالجتها" مثل أمراض القلب الإقفارية وتليف الكبد والسكري."

وأضاف: "قد يكون هذا جزءا من التداعيات الناجمة عن نقص الرعاية التي يمكن الوقاية منها والناجمة عن الوباء. نحن بحاجة ماسة إلى فهم الخطأ والتحقيق في الأسباب الجذرية لتحديد تلك الإجراءات التي يمكن أن تمنع حدوث المزيد من الوفيات."

ويأتي هذا مع تزايد الشكوى على مستوى إنجلترا من سرعة استجابة سيارات الإسعاف، إذ وصل معدل الاستجابة إلى أعلى مستوى له منذ أن بدأت بالعمل في البلاد. 




 

السابق خبراء الصحة في بريطانيا يحذرون من تناول المضادات الحيوية لعلاج كورونا
التالي اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين توصي بتوزيع الجرعة التعزيزية على الأشخاص بين 40 و 49 عام